جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي
ads

محافظات

"النويشي" تشارك في المؤتمر السنوي لائتلاف البرلمانيات من الدول العربيه لمناهضة العنف ضد المرأه

الجمعة 02/ديسمبر/2016 - 05:17 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
نظم ائتلاف البرلمانيات العرب ، المؤتمر الإقليمي لمناهضة العنف ضد المرأة بالقاعة الأندلسية بجامعة الدول العربية ، وذلك بحضور اعضاء الائتلاف من مختلف الدول العربية كدول الكويت والمغرب وعمان.والاردن والعراق وتونس وبرئاسة السفيرة ايناس مكاوي رئيس وحدة الطفل والمراة بجامعة الدول العربية .
وأفتتحت الجلسة الاولي بكلمه دكتورة فاطمة خفاجي خبيرة في قضايا النوع الاجتماعي وعضو مجلس ادارة رابطة المراة العربية حيث تناولت الجلسة الاولي الظاهرة المختلفة للعنف ضد المراة واالحاجة الي ارساء نظام اقليمي متكامل لحماية المراة والفتاة من العنف.. وانواع العنف ضد المراة سواء عنف اسري او جنسي او ايذاء نفسي وعاطفي والممارسات التقليدية والثقافية التي تؤثر سلبا علي المراة وتناولت الحوار خلال هذة الجلسة الدكتورة مارغريت الحلو، كما تناولت المؤتمر مناقشاتة الحضور لخطوات جامعة الدول العربية في مسار مناهضة العنف ضد المراة نحو وثيقة لمناهضة العنف ضد المراة .
وأكدت السفيرة إيناس مكاوي رئيس وحده الطفل والمرأه بجامعة الدول العربية أن الهدف من الوثيقة السعي لعمل وتفعيل القوانين والتشريعات الوطنيه والدولية ووضع أليات التطبيق المناهضة للعنف ضد المرأه واعتبار العنف ضد النساء بكافة أشكاله انتهاكا لحقوق الإنسان الاساسيه وشكلا من أشكال التميز يوجب تضافر جهود كل البرلمانيين ذكورا وأناثا لحمايه المرأه في الدول العربية من الممارسات والظواهر والإجراءات والتشريعات التي تمس بكرامتها وتمتهن انسانيتها وتنقص من حقوقها الأساسية التي كفلتها الشرائع السماوية والدستور الوطنيه المعاهدات والأتفاقيات والمواثيق الدوليه .
وأكدت الاستاذه ماجده النويشي نائبه رئيس تحالف البرلمانيات العربيات والعضوه المصريه ومقرر المجلس القومي بمحافظة الاسماعيليه أن هذه الاتفاقية العربيه لمناهضة العنف ضد المرأه هي خطوه هامه في حقوق المرأه العربيه وتحت رعاية جامعه الدول العربية بيت العرب أننا نتجه الي تحقيق اتفاقيات تتوافق مع السمات العربية ولأول مره سيكون لنا أتفاقية عربيه ذات خصوصيه وستعرض علي البرلمانيات والحكومات العربيه وهناك ورش العمل في البلاد العربيه للتوثيق بالاتفاقيه العربية وتحدثت..الدكتورة دينا ملحم نيابة عن القاضية منية عمار ارساء الية تعاهدية لحماية المراة من العنف وعرضت المحاور الاساسية لمشروع الوثيقة العربية لمناهضة العنف ضد المراة .
وتناولت النائبة وفاء بني مصطفي رئيسة ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية جهود ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف المراة نحو مشروع وثيقة واليات عربية لمناهضة العنف ضد المراة وواقع الانظمة الدولية والاقليمية لمناهضة العنف ضد المراة والاطر والاليات الدولية والاقليمية لمناهضة العنف ضد المراة .
وتحدثت فوزية البيض خبيرة في مجال حقوق الانسان عن الاطر والاليات الدولية والاقليمية لمناهضة العنف ضد المراة.. واشار كلا من الدكتور سليم ضاهر عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة فينسيا والدكتورة نهال فهميني خبيرة اقليمية في مناهضة العنف ضد المراة ومكافحة الاتجار بالبشر الي ارساء اليات تعاهدية وغير تعاهدية لمناهضة العنف ضد المراة .
"النويشي" تشارك في المؤتمر السنوي لائتلاف البرلمانيات من الدول العربيه لمناهضة العنف ضد المرأه
"النويشي" تشارك في المؤتمر السنوي لائتلاف البرلمانيات من الدول العربيه لمناهضة العنف ضد المرأه

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر