جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

"محافظ القليوبية ".. يجب التكاتف من أجل القضاء علي ظاهرة العنف ضد المرأة بالمجتمع

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 02:38 م
تحيا مصر
طباعة
محمود زعتر
أكد اللواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية، أن ظاهرة العنف ضد المرأة بالمجتمع المصرى ظاهرة لابد وأن تتكاتف أجهزة الدولة بكامل مؤسساتها للتصدي لها مشيرا إلى أن الرسول صلي الله عليه وسلم خير مثال لتعامله مع أزواجه فكان يضربهن بالسواك ليس من أجل الضرب ولكن من أجل التقويم فقط مؤكدا علي أن ضرب المرأة سلوك غير آدمي وهذا يؤثر فيما بعد علي إكتمال أهليتها ويؤثر على تعاملها مع أبنائها مشيرا إلى أن الله سبحانه وتعالي وصف التعامل بين الرجل والمرأة بالمودة والرحمة.

وأضاف سيادته انه ضد أي عنف والشخص الذي يستخدم هذا الصنيع يعد إنسانا غبيا ويترك هذا السلوك جرحا لا يندمل يعود بالسلب عليه وعلى أسرته مشيرا إلى أن هناك أشكال أخرى للعنف ضد المرأة مثل التحرش الجنسي والحرمان من الميراث وإلغاء كيانها وشخصيتها وحرمانها من التعليم والحقوق والواجبات مؤكد أن وزارة الداخلية تتعامل بمنتهي العنف مع كل من تسول نفسه أن يتصرف مثل هذه التصرفات المريضة خصوصا ظاهرة التحرش الجنسي.

كما أكد سيادته أنه مع كل تعديل بالقانون يهدف إلى معاقبة المجرم الذي يرتكب أي مخالفة أو عنف ضد المرأة مؤكدا أن السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء مؤمنين بتلك القضية وبهذا القانون الذي سيحفظ للمرأة كافة حقوقها كاملة لتعيش في مجتمعها درة مصونة.

وأوصي سيادته الأمهات بتعليم أبنائهن الحس الجمالي والفني لأن ذلك سبب في تفوقهم وتقدمهم والإهتمام بأنشطة الموسيقي والغناء والمسرح لأن ذلك ينمي مهارة اللغة العربية وتشمل هذه الوصية جميع الأمهات بإختلاف مستواهن العلمي أو الوظيفي.

وإستمع سيادته إلى فقرة فنيه قدمها طلبة وطالبات المدارس والجامعات تبرز مساوئ ظاهرة العنف ضد المرأة سواء في االبيت او المدرسة أو الجامعة.
جاء ذلك خلال مشاركتة في ندوة أقيمت بمكتبة مصر العامة بمدينة بنها تحت عنوان اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ( إمرأة مصرية متعلمة – متمكنة) بحضور الدكتورة جيهان فؤاد مقرر المجلس القومي للمرأة بالقليوبية ومجموعة كبيرة من القيادات التنفيذية وأعضاء المجلس القومي للمرأة لمناقشة قانون العنف ضد المرأة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر