جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

حجي: ترامب سيتهم أكثر بالشأن الداخلي..وكلينتون تحمل العداء لمصر

الأربعاء 09/نوفمبر/2016 - 01:23 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الكاتب والمفكر الدكتور طارق حجي أن "فوز دونالد ترامب فى الإنتخابات الرئاسية الأمريكية هو حدث إستثنائي»، مشيرا أن كل مؤسسات الدولة الأمريكية بالاضافة إلى ٩٨٪ من الصحف وقنوات التلفزيون الأمريكية كانت ضده بل وإتحدت مع خصومه كالمؤسسات الحديثة ذات التأثير القوي جدا مثل جوجل و فيسبوك لعدم فوزه برئاسة أمريكا.
وأضاف أن حملة هيلاري كلينتون تكلفت أكثر من ضعف تكلفة حملة ترامب، وقامت دول مثل السعودية وقطر بتمويل حملة «كلينتون»، لكن رغم كل ذلك فقد إنتصر دونالد ترامب، مشيرًا أن انتصار ترامب شيء يسعد دولا مثل روسيا والصين ومصر وسوريا .
وحول هيلاري كلينتون أكد أنها كانت على علاقة بتنظيم الإخوان العالمي وبجماعة الإخوان فى مصر، متذكرًا إجتماعاتها مع خيرت الشاطر، مستدلًا بالكثير بعلاقة مستشارتها الإعلامية هوما عابدين التى لعبت دورا رئيسا فى التقارب بين هيلاري كلينتون والإخوان، وأكد أنه يعرف مثل كثيرين موقفها من ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣ فى مصر، وأعرف رغبتها فى تصعيد الصدام بين الولايات المتحدة وروسيا .
وعن الأسباب التي جعلتة يتمنى فوز دونالد ترامب، أضاف أن مجرد توحد المؤسسات الإعلامية الأمريكية ضد ترامب كان سببا قويا لأميل لجانب ترامب، قائلًا : «الذين يقولون أن ترامب لا يفرق عن كلينتون فيما يتعلق بالسياسة الخارجية الأمريكية لا يعرفون الفوارق الكبيرة والعديدة بين الحزب الجمهوري والحزب الديموقراطي ، ولا يعرفون معنى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون فى يد ، رئيس جمهوري، ومجلس نواب جمهوري ، ومجلس شيوخ جمهوري، مؤكدًا أن واقع سيجعل الولايات المتحدة أكثر إهتماما ب "الداخل" وأقل إنشغالا ب "الخارج».
وأكد أن في هيلاري كلينتون (فى حالة فوزها) كانت ستتبع سياسة شديدة العداء لمصر، وكانت ستحارب بقوات الأمريكية مع المعارضة فى سوريا ، وكانت ستصل بالعلاقات الأمريكية/الروسية لحدود المواجهة العسكرية،وكانت ستسمح ببقاء الأوضاع فى ليبيا كما هى عليه من تمزق وتشرذم وفوضي.
وتابع: إن مجيء رئيس جديد للولايات المتحدة من "خارج المنظومة" ربما (أقول "ربما") يكون بداية إحداث تغيير فى مطبخ السياسات الخارجية الأمريكية، والتى كان معظمها فى غاية البشاعة منذ تربعت الولايات المتحدة على عرش العالم مع نهاية الحرب العالمية الثانية فى أغسطس ١٩٤٥ ".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر