جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

محافظات

بالصور.. رئيس جامعة المنوفية يشهد حفل كلية الطب ويكريم أسماء أعضاء هيئة التدريس

الأحد 30/أكتوبر/2016 - 09:48 م
تحيا مصر
طباعة
منير والي
شهدت اليوم كلية الطب بجامعة المنوفية اليوم حفل بمناسبة مرور 32 عاما على إنشائها برئاسة الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشؤن الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبدالرحمن قرمان والدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية والدكتور حسين ندا نقيب الاطباء بالمنوفية وعمداء الكلية السابقين ووكلاء الكلية ورؤساء الاقسام العلمية بالكلية.

وأعرب الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة عن سعادته بحضور هذا الإحتفال لتكريم كل من قدم العطاء من اعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية لينهضوا بهذا الصرح الطبي الكبير الذي يقدم خدماته للمرضي وغير القادرين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وتوجه رئيس الجامعة بالشكر لرؤساء الجامعة السابقين وعمداء الكلية والعاملين علي جهدهم علي مدار السنوات السابقة لتطوير الكلية ومستشفياتها

وأفاد رئيس الجامعة أن الجامعة تقدم الدعم للنهوض بالكلية ومستشفياتها مؤكدا انه تم مضاعفة موازنة الكلية هذا العام إلي 3 أضعاف العام الماضي لتجهيز المعامل وتجهيز قاعات الدراسة بأحدث الوسائل التعليمية.

وأكد رئيس الجامعة علي ضرورة الحفاظ علي مكانة الكلية والاعتماد الذي حصلت عليه، مشيرا إلى ان الجودة ضرورة وليست رفاهية اختيار، لأن مهمة الكلية هي تخريج طبيب معترف به دوليا ومحليا، ولذا يجب أن تكون الجودة منهج عمل يؤدي من خلاله كل العاملين عمله طبقا للمعايير الدولية. وتوجه رئيس الجامعة بالشكر لأصحاب الأيادي البيضاء ورجال الأعمال الذين تبرعوا بشراء أجهزة طبية للمستشفيات وطالب رجال الأعمال بمزيد من الدعم بمستشفيات الجامعة للمساهمة في تتطويرها.

وأكد الخولي انه سيتم قريبا تشغيل جهاز المعمل الخطي الجديد وجهاز المحاكي بمستشفي الأورام إلى جانب افتتاح وحدة زراعة الكلي.

كما قدم محافظ المنوفية الدكتور هشام عبدالباسط التهنئة لدكتور معوض الخولي رئيس الجامعه وجميع العاملين بالكلية بالعيد الثانى والثلاثين لكلية الطب هذا الصرح العريق الذى يخدم أبناء المنوفية والمحافظات المجاورة بما تملكه من وحدات متميزة بمستشفى الاورام والمستشفى الجامعى ومعهد الكبد، وقدم لهم الشكر على ما بذلوه من جهود غير مسبوقه لإحداث هذه الطفرة الكبيرة بتوفير الأجهزة الطبية الحديثة وتدريب الاطباء على احدث التقنيات العلمية فى مجال الطب والبحث العلمى، مشيرا الى ان هذا العمل نتاج عمل جماعى منظم، مؤكدًا أن كلية الطب هى الصرح الأكبر والاعظم بين كليات جامعة المنوفية.

وأفاد الدكتور أحمد جمال عميد الكلية إلى ان الكلية بهذا الاحتفال ترسخ قيم الوفاء مؤكدا انه سيكون تقليدا سنويا لتكريم المتميزين وأصحاب العطايا. وأعلن الدكتور محمود قورة وكيل الكلية ورئيس اللجنة المنظمة للاحتفال انه تم تكريم عمداء الكلية السابقين ورؤساء الاقسام المميزين والتمريض والعاملين بالإضافة،تكريم أوائل الدفعات السابقة وقد بلغ عدد المكرمين 74 مكرما

شمل الاحتفال عرض فيلم تسجيلى عن تطور الكلية منذ إنشائها عام 1984 حتى الآن بالإضافة إلى عرض النشاط البحثى للكلية وأهم الأبحاث العلمية المنشورة فى مجلات دولية يكريم أسماء أعضاء هيئة التدريس الراحلين.

وأوضح الدكتور احمد خميس مدير الإدارة المركزية للمستشفيات الجامعية ان المستشفيات استقبلت هذا العام 127859 و17683 عملية جراحية بالإضافة إلى 11638 حالة غسيل كلوي للكبار و5000حالة غسيل كلوي للاطفال، كما بلغ إجمالى المترددين علي المستشفيات لتلقي العلاج 504بالكلية.

عقد الاحتفال تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد جمال عميد الكلية.

تشكلت اللجنة المنظمة من الدكتور وائل بحبح والدكتور محمود عماره والدكتور ابراهيم المحلاوي والدكتور يحيى نجيب والدكتور ة أميره فتحي والدكتور احمد صهيب وفريق العلاقات العامة أ. ماهر مرقص والادارات الأخرى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر