جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

"الدولية للهجرة":ارتفاع حالات الوفيات والاختفاء أثناء رحلات الهجرة لـ5238 حالة

الجمعة 28/أكتوبر/2016 - 04:32 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت المنظمة الدولية للهجرة وعلى لسان المتحدث باسمها جويل ميلمان ان عدد الوفيات وحالات الاختفاء لمهاجرين اثناء رحلات الهجرة التى يقومون بها حول العالم قد تجاوزت 5238 حالة حتى الان وهو ما يعنى زيادة بحوالى 951 حالة او نسبة قدرها 20 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى .

وقالت المنظمة،فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة فى جنيف،إن معظم حالات الوفاة او الاختفاء كانت خلال رحلات المهاجرين عبر البحر المتوسط لبلوغ الشواطئ الاوروبية، حيث لقى ما يقدر بحوالى 3930 شخصا حتفهم او فقدوا.

ولفتت المنظمة الى انه وفى الاسبوع الماضى وحده لقى اكثر من 280 مهاجرا حتفهم او فقدوا فى البحر اثناء محاولتهم الوصول الى الشاطئ الايطالى من ليبيا، ونوهت الى ان هذا يشمل 97 مهاجرا لقوا حتفهم حين غرق قاربهم شرق العاصمة الليبية طرابلس مساء اول امس الاربعاء .

المنظمة الدولية التى رجحت ان تزداد اعداد حالات من يلقون حتفهم ويتم فقدهم فى البحر المتوسط فى الايام القادمة اضافت ان مايقرب من 13 مهاجرا يلقون حتفهم كل يوم خلال العام الجارى 2016 وان حوالى 60 % ممن يلقون حتفهم لم يتم العثور على جثثهم .

وذكرت المنظمة فى تقريرها أنه كانت هناك زيادة ايضا فى عدد حالات الوفيات لمهاجرين فى امريكا اللاتينية هذا العام حيث لقى حوالى 500 مهاجرا على الاقل حتفهم خلال محاولات الهجرة منهم 87 على الاقل من هندوراس كانوا عبرون المكسيك وذلك مابين اول يناير الماضى و23 اكتوبر الجارى ولفتت المنظمة الى ان حالات الوفيات لمهاجرين ارتفعت الى حد كبير فى امريكا الوسطى وبزيادة تصل نسبتها الى حوالى 92 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر