جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

منوعات

8 معلومات عن مصمم الأزياء التونسى العالمى عز الدين علايا

السبت 22/أكتوبر/2016 - 12:04 ص
تحيا مصر
طباعة
عز الدين علايا المصمم التونسى الذى توج على عرش الموضة فى باريس، ولادته فى عام 1940 لوالدين يعملان بالفلاحة لم يؤثر على موهبة عز الدين، لم يرضخ للظروف بل أصر على أن يصبح من أشهر مصممى الأزياء فى العالم أجمع وليس على مستوى العرب.
ملك الموضة أوملك الفساتين الضيقة هكذا أطلق عليه النقاد والصحفيين فى فرنسا لكونه يعد من أهم وأشهر مصممى الهوت كوتور فى العالم، وكان من ضمن الأسماء التى اختارتهم ميشيل أوباما أثناء لترتدى من أزيائهم..

8 معلومات عن المصمم التونسى عز الدين علايا ...

1-ولد فى تونس عام 1947، تعلم فن النحت فى مدرسة الفنون الجميلة، وتعرف من خلال الدراسة على تفاصيل الجسد، وكان لهذا تأثير قوى على موهبته التى تأثرت إيجابياً بهذه الدراسة.

2- انتقل إلى باريس في عام 1957 وعاش في شقة صغيرة على الضفة اليسرى، ودفع له الإيجار وفواتير من قبل رعاية الأطفال في الوقت الذي تواصل أحلامه

3- قدم فى عام 1960 بعض الأزياء الخاصة، مما ساعد على زيادة زبائنه لتشمل الكثير من المشاهير مثل سيسيل دي روتشيلد، والنجمة الفرنسية آرليتي.

4- في عام 1980 أطلق عز الدين أول خط للملابس جاهزة في تاريخه، ومن ثم انتقل إلى دار للأزياء أكبر مما كان فيها من قبل، وكانت هذه هى نقطة محورية فى تاريخه.

5-يقوم بتصميم أزيائه على أجساد العارضات، حيث يهتم بتصميم الفساتين بعدد مميز من القطع الفردية، والتى تتناغم مع بعضها البعض لتكون أجمل الإطلالات، حيث وصل أحد تصميماته إلى 40 قطعة واحدة.

6- قدم علايا فى عام 1980، مجموعته الأولى للملابس الجاهزة، والتى قلبت موازين الموضة فى العاصمة الفرنسية باريس، حيث اعتبر النقاد أن هذه المجموعة بمثابة نقطة تحول فى تاريخ الموضة.

7- تصميماته دائماً ما كانت تغازل الأنوثة فى أجساد النساء، لذا كانت تصميماته تجذب النجمات المشاهير مثل مثل تينا تيرنر، راكيل ولش، مادونا، بريجيت نيلسون، نعومي كامبل.

8- استطاع علايا أن يكون من ضمن المصممين الذين حاذوا على إعجاب ميشيل أوباما، وهو ما جعله تختار من بين أزيائه أكثر من مرة فى مناسبات رسمية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر