جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

«الصحة» تنفي حدوث حالات وفاة بعد تطعيم التلاميذ

الخميس 20/أكتوبر/2016 - 03:42 م
تحيا مصر
طباعة
نفت وزارة الصحة والسكان حدوث حالات وفاة أو حجز لحالات داخل المستشفيات، على خلفية إعطاء التلاميذ تطعيمات الالتهاب السحائي بمدرسة "عنك" الإعدادية بمركز إطسا محافظة الفيوم.

وأكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة بوزارة الصحة والسكان، أن جميع التطعيمات في المدارس آمنة ومعترف بها من منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بتطعيم حوالي 6 مليون تلميذ سنويا ضد الإلتهاب السحائي و3 مليون تلميذ ضد الدفتريا والتيتانوس.

وأضاف، أن الواقعة التي حدثت اليوم أثناء إعطاء التطعيم للتلاميذ بمدرسة " عنك " الإعدادية بمركز إطسا محافظة الفيوم، لا تتعدى شعور إحدى الطالبات بــ"دوخة ودوار "، فتم استدعاء الإسعاف لها للإطمئنان عليها ونقلها إلى المستشفى إذا إستدعت الضرورة، على إثر ذلك حدثت حالة من الخوف لدى بعض التلاميذ الذين أخذوا التطعيم، وإدعوا بأنهم يشعرون بنفس الأعراض وهي "الدوخة والدوار "، فتم نقلهم إلى مستشفى إطسا.

وتم الكشف عليهم في قسم الاستقبال للاطمئنان عليهم، وبالكشف الطبي تأكد عدم ظهور أي أعراض عليهم، فتم تقديم الدعم النفسي لهم وطمأنتهم، ولم يتم حجز أي حالة منهم بالمستشفى وخرجوا على الفور.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن ما تم تداوله من شائعات تخص تطعيم تلاميذ المدارس بمحافظة الفيوم، ليس له أي أساس من الصحة،وأن هدف هذه الشائعات هو الإضرار ببرنامج التطعيمات في مصر، هذا البرنامج الذي يعد من أنجح البرامج في وزارة الصحة بشهادة منظمة الصحة العالمية.

وأشارت، إلى أن البرنامج القومي للتطعيمات بوزارة الصحة والسكان نجح في القضاء على مرض شلل الأطفال من مصر، وخفض معدلات الإصابة بالأمراض المعدية،كما نجح في خفض وفيات الأطفال الناتجة عن الأمراض المعدية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر