جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي
ads

المرأه والجمال

أطعمة ونصائح لتحسين الحالة المزاجية ومقاومة الاكتئاب

السبت 15/أكتوبر/2016 - 03:06 م
تحيا مصر
طباعة
يعانى كثير من الأشخاص من الضغط النفسى والاكتئاب،وهناك أطعمة تستطيع تحسين الحالة المزاجية والنفسية.

يقدم الدكتور أحمد صبري استشاري السمنة والتغذية العلاجية، بعض النصائح لتحسين الحالة المزاجية عن طريقة تناول الفواكه والخضروات.

الإفطار:
عندما نستيقظ من النوم فان المخ يكون خاليا من الطاقة ونشعر بالاضطراب لذلك يجب ان تتكون وجبة الافطار من (بروتينات + نشويات) مثلا خبز القمح + جبنة + عصير برتقال او خبز بلدى + فول + ثمرة فاكهة.

استبدال الحلويات بالفاكهة:
الفاكهة تعطى للجسم طاقة ببطء دون تغير مستوى السكر فى الدم ،وهذا عكس الحلويات التى تعطى للجسم طاقة سريعة ولكن مع تغير وانخفاض مستوى السكر فى الدم.

عدم الإفراط فى الأكل:
عدم الافراط فى الأكل لأن ذلك يؤدى إلى تبلد الذهن لأنه عندما يتناول الانسان وجبة كبيرة من الطعام فان الدم يتجه من المخ الى الجهاز الهضمى،ومن المعروف أن تناول وجبات متعددة خلال اليوم "من أربع الى ست وجبات" أفضل من الوجبات القليلة والدسمة.

تقليل الكافين:
تناول فنجان من القهوة يوميا أثناء النهار لكن لا تكثرى عموما من الكافيين لانه يؤدى الى اضطراب القلب والارق والقلق ،والشيكولاتة والكولا تحتوى على الكافيين.

-الفلفل الأحمر ينشط الجسم لإفراز الهرمونات التى تساعد على الشعور بحالة نفسية جيدة.

-الأطعمة الحارة يمكن أن ترفع من روحك المعنوية عن طريق تنبيه الغدد الخاصة بالتذوق.

أطعمة السعادة:
هنلك بعض انواع الاطعمة التى تساعد الجسم على الشعور بالسعادة والارتياح النفسى وذلك بالاضافة الى التوازن بين "البروتينات والدهون والنشويات"وهي : "الموز، الأناناس، البرقوق، المكسرات، اللبن، الديك الرومى،المأكولات البحرية (خاصة الجندوفلى، المحار، والكالامارى ).

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر