جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

تقارير

أبرز غرائب وطرائف البرلمان

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 04:11 م
تحيا مصر
طباعة
ياسمين شرف
"التيشيرت الأزرق.. الفيديو الجنسي.. رحلة دبي"أبرز ما أثار غضب عبد العال
"نواب البرلمان" يحولون الجلسات لكافتيريات الجامعة
بالرغم من إصدار قرار بوقف بث جلسات مجلس النواب، إلا أن يتم تسريب بعض الصور ومقاطع فيديو من داخل الجلسات بالبرلمان بين حين واخر، لتكشف مدى هزل النواب به، مما يضعهم في وضع إحراج ويتسبب لهم في السخرية.
" برلمان البلالا"
بعد انعقاد الجلسات الأولى للبرلمان، والتي علق عليها العديد من المواطنين بالسخرية والفشل، دشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" هاشتاجا تحت عنوان " برلمان البلالا " للسخرية من جلسات البرلمان.
"التيشيرت الأزرق"
وقعت مشادة كلامية بين رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال، مع النائب أحمد الطنطاوي لارتدائه " بلوفر أزرق"، فنبه عليه رئيس البرلمان تنبيه شديد اللهجة بلا يرتدي هذا الزي مرة أخرى اثناء انعقاد الجلسات.

"الفيديو الجنسي"
قام النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الثقافة بالبرلمان، بإرسال فيديو إباحي لأحد النواب، وأرسله إلى أن الجروبات الخاصة بنواب البرلمان بالخطأ، حيث أن هذا الجروب يضم اكثر من 256نائبا.
وفي المقابل، نفى شرشر معرفته بتلك الفيديوهات، وقال إنه تم اختراق حسابه الشخصي على " الواتس اب "، وإرسال الفيديو للعديد من النواب، مما تسبب في حالة من البلبلة ضده بالبرلمان.
" رحلة دبي "
قامت غادة عجمي نائبة المصريين المقيمن بالخارج ، بالاعلان عن تنظيم رحلة سياحية إلي دبي لمدة 4 أيام ، وسعر الفرد 4500 جنيه . وأكدت النائبة غادة عجمي نائبة المصريين المقمين بالخارج إن الهدف من وراء هذه الرحلة وجميع الرحلات القادمة هو تنشيط السياحة لكي نقوم بتطوير السياحة في مصر وإنها مجرد بداية وسنذهب إلي الإمارات، وفي نفس الوقت سيكون هناك رحلات قادمة من الإمارات إلي شرم الشيخ والأقصر تحت رعاية شركة مصر للطيران من أجل تنشيط السياحة في البلاد في ظل هذه المعاناة التي نعيشها، وقامت النائبة بجمع اشتراك الرحلة بالبهو الفرعوني داخل مجلس الشعب، تزامنا مع وقت مناقشة اللائحة الجديدة داخل قاعة البرلمان، مما دعا إلى خروج حملات تطالب بإسقاط عضويتها ، لأنها لا تمثل مصريي الخارج ولا تعبر عن معاناتهم - بحد وصفهم.
"خناقات تحت قبة البرلمان"
شهد اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، مشادة كلامية عنيفة بين علاء عبدالمنعم ومرتضى منصور، بسبب رفض الأول لحضور منصور لاجتماع اللجنة لمناقشة التقرير النهائي بشأن الحكم الصادر من محكمة النقض ببطلان عضوية نجله النائب أحمد مرتضى منصور، وتصعيد عمرو الشوبكي مكانه.
وجاءت تفاصيل "الخناقة" بينهما بعد إن قال مرتضى منصور لـ علاء عبد المنعم "أنت متقدم فيك 60 بلاغًا من النائب العام"، وهو ما رد عليه الأخير "60 بلاغًا إيه اللي بتتكلم عليهم؟.. الناس بقت تضحك عليك في الشارع."
ورد عليه مرتضى: "مش هرد عليك أنا هعرف أرد عليك في المكان المناسب.. وأنت قلت عليا بلطجي"، فسأله عبد المنعم "إيه هو المكان ده"، قائلًا له "أيوة انت بلطجي"، وهو ما تطلب تدخل النواب لتهدئة الموقف وكما اضطر النائب بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة لرفع الجلسة.

وتعد "خناقة" النائب توفيق عكاشة الذى تم إقالته مع النائب كمال أحمد، هى الأبرز تحت قبة البرلمان، حيث تعدى الأمر حدود المشادات الكلامية والتطاول اللفظى، ووصل إلى محاولة الأخير لضرب عكاشة بالحذاء داخل مجلس النواب، وذلك بعد لقائه بالسفير الاسرائيلى.
"النواب يحولون البرلمان لكافتيريا "
نقل ميكروفون البرلمان أصوات البواب على الهواء مباشرة، وهم يتساءلون عن الطعام أثناء انعقاد الجلسات.
وقال أحد الأشخاص الغير معروف اسمهم: “”العملية ناشفة خالص، مفيش فلوس، ولا غدا ولا عشا”، بينما علق الآخر: “يا باشا في 600 وجبة في البوفيه”، ليرد عليه آخر: “لا يا باشا، الوجبات دي لبكرة ومش للنهاردة".
وعن الأطعمة والوجبات تبادل بعض أعضاء ملس الشعب لحديث حول مشكلة الوجبات، وجاء تعليق أحدهم: “أنا جعان، بس مش عاوز أحرجهم على الهواء.

"سيلفي البرلمان"
أول صورة التقطت لنواب يلتقطون السيلفي في برلمان 2016 كانت للنائبة عن حزب المحافظين إيفيلين متى، وأحد نواب محافظة دمياط، في أولى جلسات البرلمان "الإجرائية" التي جرى خلالها تلاوة كل القوانين المتعلقة بالبرلمان والانتخابات وانتخاب رئيس البرلمان ووكيلي المجلس.

"النوم وقراءة الصحف والمكالمات"

لم يواجه نواب البرلمان الحالي الملل بالتقاط السيلفي فقط، بل قرر بعضهم الخلود إلى النوم، والبعض الآخر تحدث في الهاتف، أما الجديد فهو قراءة أحد النواب جريدة خلال جلسة البرلمان.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر