جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

البيئة تشن حملة مشتركة مع الداخلية على عائمات الجيزة

الجمعة 26/أغسطس/2016 - 03:53 م
تحيا مصر
طباعة
شارك الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالقاهرة في الحملة التفتيشية المكبرة التي تمت على عدد من عائمات الجيزة والتي نفذتها وزارة الداخلية من خلال شرطة البيئة والمسطحات.

وأفاد بيان أصدره الفرع اليوم الجمعة بأن مشاركة اللجنة الفنية للتفتيش البيئى تمت بناء على طلب من شرطة البيئة والمسطحات، وعلى الفور شكل الفرع لجنة تفتيشية مكونة من عدد من الباحثين بالفرع الإقليمي، وتم تنفيذ الحملة تحت قيادة وإشراف وزارة الداخلية من خلال فريق العمل التابع لشرطة البيئة والمسطحات.

وأوضح البيان أن التفتيش أسفر عن وجود مخالفات بيئية منها صرف صحي على الشبكة، ولوحظ قيام عائمة بالصرف بواسطة خرطوم عشوائي مغمور بمجرى النهر وعدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة (زجاحات بلاستيكية وعبوات كرتونية).

كما تبين من التفتيش على مقهى عدم وجود ترخيص له ووجود مطبخ خاص بالملهى به مولد كهرباء سولار بقوه 300 كيلو وات وبجواره كميه من السولار داخل جراكن بلاستيكيه غير آمنه علاوة على مخلفات بترولية منسكبة حول المولد مما قد تساعد على الاشتعال والتسبب فى حرائق نظرا لعدم التخزين الآمن للمواد البترولية وبعض المواد الخطرة، إلى جانب وجود مكان للتخزين وإعداد الشيش يبلغ عددها 300 شيشة ويتم صرف مخلفاتها على مجرى نهر النيل مما قد يؤدى إلى تلوث منطقه نهر النيل حول موقع الملهى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر