جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

كيري ولافروف يبحثان الأوضاع السورية في جنيف الجمعة

الأربعاء 24/أغسطس/2016 - 02:49 م
تحيا مصر
طباعة
يجري وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري محادثات في جنيف بعد غد الجمعة تتركز على الصراع في كل من سوريا وأوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن الوزيرين بحثا في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء تطورات الأوضاع في سوريا.

ويلتقي مسؤولون من روسيا والولايات المتحدة -اللتين تساندان أطرافا مختلفة في الحرب الأهلية السورية الدائرة منذ أكثر من خمس سنوات- للاتفاق على التعاون العسكري في قتال عدوهما المشترك تنظيم داعش.

وقال كيري في وقت سابق هذا الأسبوع إن المحادثات تقترب من نهايتها وإن الفرق الفنية لا تزال تجتمع لبحث التفاصيل.

وفي وقت سابق قال مسؤول أمريكي إن كيري -الذي كان في أبوجا عاصمة نيجيريا- سيجتمع مع لافروف في جنيف يوم 26 أغسطس لمناقشة الصراع في سوريا والأزمة الأوكرانية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن الوزيرين بحثا التطورات في سوريا اليوم "بما في ذلك الوضع حول حلب حيث تنفذ القوات الحكومية (السورية) بدعم من الجيش الروسي عملية إنسانية."

ولم ترد تقارير عن حدوث تقدم في هدنة إنسانية لمدة 48 ساعة تسعى الأمم المتحدة لتطبيقها في حلب للسماح بدخول المساعدات وإجلاء الجرحى من المدينة المقسمة التي يسكنها مليونا نسمة وتحتاج بشدة للمياه والغذاء.

وقالت الخارجية الروسية إن الوزيرين تناولا الحاجة إلى فصل جماعات المعارضة المدعومة من واشنطن عن "الجماعات الإرهابية" التي لا تشملها عمليات التهدئة في العادة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر