جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

انتهاء مراجعة مجلس الدولة لقانون الخدمة المدنية.. غدا

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 10:20 م
تحيا مصر
طباعة
سمر احمد
اوضحت مصادر قضائية مطلعة، أن قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم، نائب رئيس مجلس الدولة، سينتهى اليوم الأربعاء من المراجعة القانونية والدستورية لمشروع قانون الخدمة المدنية، ويُحيله لمجلس النواب لاستكمال إجراءات إصداره.

وأشارت المصادر إلى أن المراجعة الفعلية لمواد المشروع انتهت أمس الأول الاثنين، بعد جلسة مناقشة عقدها أعضاء القسم فى حضور المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أجاب خلالها عن عدد من ملاحظات وتساؤلات الأعضاء حول مواد المشروع.

وتابعت المصادر: «قسم التشريع طلب مهلة قصيرة حتى صباح اليوم الأربعاء، لكتابة التبليغ الذى سيحال المشروع مصحوبا به لمجلس الوزراء، والذى سيتضمن ملاحظات القسم على المشروع المعروض من حيث الصياغة ومدى اتفاق المواد مع الدستور والقوانين السارية والأحكام القضائية».

يُشار إلى أن قسم التشريع تسلم مشروع القانون فى 27 يوليو الماضى، بعد موافقة مجلس النواب عليه بعد أن أدخلت لجنة القوى العاملة بالبرلمان على المشروع بعض التعديلات التى تمثلت فى رفع نسبة العلاوة الدورية السنوية المقررة للموظف فى الأول من يوليو من 5% إلى ما لا يقل عن 7% من الأجر الوظيفى.

كما تضمنت التعديلات وضع نظام للتعاقد مع العمالة المؤقتة أو الموسمية مع توفير آلية لتعيين العمالة المتعاقدة والموسمية، ووضع حد أدنى للوظائف التى تخصص للمصابين فى العمليات الحربية والمحاربين القدامى ومصابى العملية الأمنية وذوى الإعاقة والأقزام بما لا يقل عن 5% من عدد وظائف الوحدة.

كما رفعت التعديلات نسبة التميز العلمى من 5% إلى ما لا يقل عن 7% من الأجر الوظيفى، وتضمنت تخفيض عدد ساعات العمل اليومية بمقدار ساعة للموظف ذى الإعاقة والموظفة التى ترضع طفلها وحتى بلوغه العامين.

وأوصت لجنة القوى العاملة بضرورة احتفاظ جميع موظفى الجهاز الإدارى للدولة ممن تنطبق عليهم أحكام مشروع القانون بحقوقهم ومكتسباتهم الوظيفية والمالية غير منقوصة، ورفع كفاءة موظفى الوحدات المالية والاستحقاقات على مستوى الجهاز الإدارى للدولة، وتفعيل البرامج التدريبية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر