جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads
سالم الحافى

سالم الحافى

7 أيام

السبت 06/أغسطس/2016 - 02:17 م
طباعة
كثيرا ماتوقفت عند الحديث الشريف : " لَموتُ قبيلة أهونُ عند الله مِن موت عالم" وساءلتني نفسي : لماذا ؟ فإذا الإجابة النموذجية : رحل الدكتور أحمد زويل ، وقد كان بعلمه وأخلاقه قبائل بل جمهورية دعوية للإسلام.
زويل ..رحيل جمهورية دعوية !

السبت :
دونالد ترامب .. عم العنصريين في العالم ، سيدخل البيت الأبيض رئيسا لأمريكا ؟
قالها صديقي ، وهمّ بالإنصراف ، فأمسكت بيده ، مندهشا : أنت تمزح أكيد ؟
فرد بحزم : ترامب ، سيفوز ؛ فالذين رشحوه لايلعبون ، ووضعوا خططا جهنمية لكسب تعاطف الناخبين مع آرائه الصادمة لنا كمسلمين ، سيدبرون قبيل بدء انتخابات الرئاسة الأمريكية سلسلة عمليات قذرة ، من عينة : شاب طويل عريض .. عملاق ، بلحية كثيفة ، ووجه عبوس ، يمسك بقسيس أو كاهن ، ويذبحه بقسوة ، بينما تنهال التكبيرات على أم مسامع الناخب الأمريكي ،ويتم إخراج هذا المشهد بطريقة هوليودية ليفقأ عين معارضي ترامب ، وانتظر كم مشهد دموي في عدة ميادين أوروبية وأمريكية ، مشاهد تفلق قلب الحجر ، أبطالها الأشرار أحمد وعبد الله ومحمود ومحمد .. مسلمون أو هكذا سيبدو للرأي العام العالمي أن هؤلاء الأشرار مسلمون ، وترامب صح ، في معاداته لهم ومنعهم من دخول أمريكا ـ إن فاز ـ فليبارك الرب ترامب في حربه المقدسة ضد الإرهابيين المسلمين !
قلت لصديقي ضاحكا : أنت تشاهد كثيرا أفلام الخيال العلمي ، وأكيد تنام دون غطاء !
مضى صديق العمر دون أن يعلق ، لكن بيتر ناثان فعلها .
الأحد :
بيتر ناثان .. ليس منا بل يرتدي القبعة ويتحدث الإنجليزية ، ولايدين بالإسلام يقول : " إذا كنت معاديا للرأسمالية فإنها من اختراع اليهود وهاهو جميع رأس مال العالم بيد اليهود ، أما إذا كنت معاديا للشيوعية فستجد أن جميع الاشتراكيين والشيوعيين من اليهود كما هو الحال في ماركس وتروتسكي وهانيه وتولز ، وإذا فقدت ابنك في الحرب فاليهود هم الذين سببوها ، وإذا اعتبرت الصلح مخلا بشرف الأمة ومصالحها فاليهود هم الذين رتبوا الصلح ".
الإثنين:
كثيرا ماتوقفت عند الحديث الشريف : " لَموتُ قبيلة أهونُ عند الله مِن موت عالم" وساءلتني نفسي : لماذا ؟ فإذا الإجابة النموذجية : رحل الدكتور أحمد زويل .. أول عالم عربي يحصل على جائزة نوبل في الكيمياء ، وقد كان بعلمه وأخلاقه قبائل ، بل جمهورية دعوية للإسلام ، جمهورية علمية تمشى على قدمين ، تنفع دينها وأمتها أكثر من ألف قبيلة جاء أفرادها إلى الدنيا وخرجوا منها دون أن تبتل جباههم بعرق " اقرأ " .
موت جمهوريات "المقاهي" و" الفهلوة " أهون وأيسر عند الله من موت عالم بحجم زويل ، الذي كتب يوما على سبورة العرب : " في الغرب ليسوا أذكياء ونحن أغبياء ، ولكنهم يساندون الفاشل حتى ينجح، ونحن نحبط الناجح حتى يفشل" .

الثلاثاء:

أبو الحسن الشاذلي .. جاءته حلوى فاخرة فأخذ يوزعها ، فانقبضت يد صوفي حوله وأبي أن يأكل ، فقال له الحسن : لم ؟ قال : نعمة جزيلة لاأستطيع أن أقوم بشكرها ، فقال الحسن : كل ياأحمق .. في الماء العادي نعمة لاتستطيع أن تقوم بشكرها .

الأربعاء:
تقول قصة لأديب روسيا تولستوى :
( إنه كان في إحدى مناطق المراعي في روسيا جماعة يقسمون الأراضي الواسعة بطريقة غريبة بعض الشيء ..فكل إنسان يركب حصانه وينطلق مع شروق الشمس ، وكل الأراضي التى يمر بها تصبح ملكا له بشرط أن يصل إلى النقطة التي بدأ منها ..قبل غروب الشمس ..والذي كان يحدث أن كل واحد منهم كان ينطلق بحصانه بأقصى سرعة لكي يقطع أكبر مساحة من الأرض ، ولكن عندما يحاول العودة إلى النقطة التى بدأ منها يكون حصانه تعب ، أو يكون مات منه في الطريق وبعض هؤلاء الناس قتلوا خيولهم .. وبعضهم حاول أن يعود على قدميه فمات هو الآخر دون أن يصل للنقطة التي بدأ منها )

الخميس:
هي : نفسي في بنت .
هو : بنت ولد ..كله نعمة من عند الله
هي: أنت ناوي تعصبني وأنا حامل ..
هو باسما : ياحبي .. أعصّبك .. ممكن ؟ .. أنا وابني أو ابنتي القادمة من سيدفع ثمن عصبيتك !
هي : إذن .. اعطني ثمن عمل السونار لأعرف نوع الجنين ..
هو : سونار .. ؟ .. ياحبي وماله السونار الفرعوني؟
هي زاعقة : فرعوني .. ؟ ولدك في أحشائي يسخر منك !
هو : والله لا أمزح .. قدماء المصريين ، كانوا يعرفون نوع الجنين بعد الأسبوع الأول من الحمل بلا سونار ولابطيخ !
هي : كيف .. ياطبيب النساء والولادة ؟!
هو : كانت المرأة الحامل تأتي بإناءين ، وتضع في أحدهما شعيرا والآخر قمحا ، وتتبول فيهما بعد أسبوع من الحمل ، فإذا نما أولا الشعير يكون المولود القادم ذكرا ، وإما إذا نما القمح أولا ، فالمولود سيكون بنتا !
هي .. تترنح ، وتصرخ : آلام الوضع تداهمني .. شعير إيه وخرابيط إيه ، انقلني للمستشفى ؟
هو : ولد يارب .
الجمعة :
إذا عصيت نفسك فيما كرهت فلا تطعها فيما أحبت ، ولايغرنك ثناء من جهل أمرك .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر