جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الرئيس الفلسطينى يطلب مساعدة العرب لرفع قضية ضد بريطانيا

الإثنين 25/يوليو/2016 - 08:38 م
تحيا مصر
طباعة
طلب محمود عباس، رئيس فلسطين، من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، المساعدة في إعداد ملف قانوني لرفع قضية ضد الحكومة البريطانية لإصدارها وعد بلفور، وتنفيذه كسلطة انتداب بعد ذلك، وهو الأمر الذي تسبب في نكبة شعبنا وتشريده، وحرمانه من العيش في وطنه، وإقامة دولته المستقلة.

وقال عبَاس- في كلمته أمام مؤتمر القمة العربية الـ27، المنعقد في موريتانيا وألقاها بالنيابة عنه وزير الخارجية رياض المالكي-: "نعمل من أجل فتح ملفات الجرائم الإسرائيلية، التي ارتكبت بحق شعبنا منذ نهاية الانتداب البريطاني على فلسطين، ومرورًا بالمجازر التي نفذتها عام 1948 وما بعدها".

وجدد الرئيس ترحيبه بالمبادرة الفرنسية وبالاجتماع الوزاري التشاوري الذي انبثق عنها، داعيا الدول العربية إلى دعم هذه المبادرة بهدف عقد المؤتمر الدولي للسلام، على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وكذلك المبادرة العربية للسلام كما صدرت عن مؤتمر قمة بيروت عام 2002.

وأعرب الرئيس عن تطلعه لاستمرار الدعم والمساعدة من الدول الشقيقة، لتمكينه من مواجهة السياسات الإسرائيلية الهادفة لتقويض أسس دولته العتيدة، وتعزيز صمود الشعب على أرضه، وبناء مكونات الدولة الفلسطينية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر