جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

الأسد يتهم أردوغان باستخدام الانقلاب لتنفيذ أجندة الإخوان في تركيا

الخميس 21/يوليو/2016 - 07:34 م
تحيا مصر
طباعة
اتهم الرئيس السوري بشار الأسد، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، باستخدام الانقلاب لتنفيذ أجندته المتطرفة، وهي أجندة الأخوان المسلمين داخل تركيا.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن الأسد قوله اليوم الخميس "إن الانقلاب في تركيا ينظر إليه بوصفه انعكاسا لعدم الاستقرار والاضطرابات داخل تركيا"، مضيفا "علينا النظر إلى الإجراءات والخطوات التي اتخذها أردوغان خلال الأيام القليلة الماضية، عندما بدؤوا بمهاجمة القضاة وعزلوا أكثر من ألفين و700 قاض من مناصبهم، وأكثر من ألف و500 أستاذ جامعي، و15 ألف موظف في قطاع التعليم"، متسائلا: ما علاقة الجامعات والقضاة والمجتمع المدني بالانقلاب، مشيرا إلى أن هذا يعكس نوايا أردوغان السيئة وسلوكه السيئ ونواياه الحقيقية حيال ما حدث لأن التحقيق لم ينته بعد.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس السوري وجود انسجام حقيقي وأصيل بين أطياف النسيج السوري، مشيرا إلى فشل الإرهابيين وحلفائهم في المنطقة والغرب في زرع الانقسام بين السوريين.

وأشار الأسد إلى أن المعارضة الحقيقية هي تلك التي تعمل من أجل الشعب السوري وتكون مقيمة في سوريا، وتستمد الرؤية لأجندتها من الشعب السوري والمصالح السورية.

وأوضح أن كلمة معارضة تعني استخدام وسائل سلمية وليس دعم الإرهابيين، وأن تكون لها قواعد شعبية تتكون من سوريين وليس من وزارات الخارجية في المملكة المتحدة أو فرنسا أو أجهزة المخابرات في بعض الدول الأخرى، ففي مثل هذه الحالة هؤلاء يسمون خونة، على حد قوله.

وشدد الأسد أن الجيش السوري يأخذ على عاتقه في المقام الأول محاربة "داعش" و"النصرة" و"أحرار الشام" و"جيش الإسلام"، لافتا إلى أن هذه المجموعات الأربع مرتبطة مباشرة بالقاعدة من خلال الأيديولوجيا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر