جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

الرئيس الفرنسي: الانتخابات الامريكية لا يجب ان تعيد النظر في الروابط بين اوروبا والولايات المتحدة

السبت 09/يوليو/2016 - 06:53 م
تحيا مصر
طباعة
أعرب الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند عن قلقه من اعادة النظر المُحتملة في الروابط بين الولايات المتحدة واوروبا في ﺍعقاب الانتخابات الامريكية المرتقبة في خريف 2016.
و قال أولاند-في مؤتمر صحفي عقده اليوم على هامش قمة الناتو بوارسو- ان الروابط بين ضفتي الاطلسي مهمة جدا... وان الانتخابات في الولايات المتحدة لا يجب ان تعيد النظر في هذه الروابط بين فرنسا واوروبا من ناحية والولايات المتحدة من ناحية أخرى.
و شدد الرئيس الفرنسي على اهمية هذه العلاقات لتحقيق السلم والامن ومحاربة الاٍرهاب حيث قال:" علينا ان نظهر فاعلية هذه الروابط في مكافحة الاٍرهاب وهذا ما تجلى خلال الأشهر الاخيرة". كما دعا الدول الاوروبية الى بذل جهود إضافية لتعزيز المجالات الدفاعية.
يذكر ان الرئيس أولاند قد صرح-في نهاية يونيو- بأن فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأميركية "سيعقد العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة". واعتبر لصحيفة "لي زيكو" أن "شعارات ترامب لا تختلف كثيرا عن شعارات اليمين المتطرف في اوروبا وفرنسا، واصفا انتخاب ترامب بانه سيكون "خطيرا".
يشار الى ان فرنسا تشارك في عمليات الائتلاف الدولي ضد داعش في سوريا والعراق تحت قيادة الولايات المتحدة. كما شهد التعاون الاستخباراتي الفرنسي الامريكي تتطورا اكبر بعد هجمات باريس في 13 نوفمبر 2015.
كما تشارك فرنسا بقوات عسكرية في منطقة الساحل الافريقي لحماية الجانب الجنوبي لاوروبا من خطر تمدد التنظيمات الارهابية وتعتبر انه على شركائها الأوروبيين تحمل نصيب اكبر من هذا العبء العسكري.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر