جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

البيئة تكثف من حملاتها التفتيشية على العائمات النهرية والمصانع المطلة على النيل.

الإثنين 30/مايو/2016 - 05:52 م
تحيا مصر
طباعة
محمد جمال عبد القادر
البيئة تكثف من حملاتها

تواصل وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئى والافرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة تنفيذ حملاتها التفتيشية على العائمات والمقاهى والكافيهات والمصانع المطلة على نهر النيل لليوم الخامس على التوالى بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة بالتعاون مع وزارة الداخلية من خلال شرطة البيئة والمسطحات . وقد أوضح الدكتور أحد رخا رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئى أن الحملات قد أسفرت عن 
مخالفة عدد (1) مطعم وكافيه علي مساحة 1500 م تقريبا مطل مباشرة علي نهر النيل بالمنيل يتضمن بداخله (20) منشأة متنوعة الأنشطة من مطاعم وكافيهات ومحلات هدايا وجميعها تدار بمعرفة مالك واحد وتبين وجود المخالفات الاتية (عدم وجود ترخيص لمزاولة النشاط - عدم الافادة بحصول النشاط علي الموافقة البيئية - تجاوز الضوضاء للمدى المسموح به وفقا لقانون البيئة إضافة إلى عدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة وزيوت الطعام واستخدام خدمة تدخين الشيشة بدون تصريح و التخلص غير الآمن من المخلفات السائلة و عدم وجود سجل الحالة البيئية للمنشأة) ويشار الي صدور قرار غلق للمنشأة صادر من قبل إحدى الوزرات .

كما أسفرت الحملات عن مخالفة عدد (5) وحدة نهرية لارتفاع شدة الضوضاء بالقرب من المناطق السكنية وتم تحرير عدد (6) محضر بيئي.
وبالمرور على العائمات تم تحرير محاضر بيئية بالمخالفات المرتكبة حملة التفيش على العائمات السياحية ومنها عدم اكتمال السجل البيئي . وتجاوز الضوضاء وعدم وجود موافقة على تخصيص حيز للمدخنين بدون تصريح إضافة إلى التخلص غير الآمن من الزيوت الهالكة و التخلص الغير آمن من المخلفات الصلبة .

ومن المقرر استمرار تنفيذ الحملات المستركة تنفيذا لأحكام قانون البيئة كما سيتم تكثيف تنفيذ الحملات التفتيشية لتحقيق مزيدا من الانضباط البيئى نظرا لكون نهر النيل مصدر للحياة ويحوى على العديد من الجزر النيلية التى تعتبر موائل طبيعية للعديد من الطيور والكائنات البرية الاخرى .

وأوضح الدكتور أحمد سلامة بقطاع حماية الطبيعة أنه من ضمن الجزر التى تعد مواطنا للطيور والكائنات البرية جزيرة سالوجا وغزال.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر