جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

هنكل مصر وبلاستيك بنك يحتفلان بتجميع 500 مليون زجاجة بلاستيكية ومنع وصولها للبحار ونهر النيل

الأربعاء 31/مايو/2023 - 06:09 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا
عقدت، اليوم، شركة هنكل مصر مؤتمرًا صحفيًا بالتعاون مع مؤسسة بلاستيك بنك للاحتفال بتجميع 500 مليون زجاجة بلاستيكية (أي ما يوازي 10 مليون كيلوجرام من المخلفات البلاستيكية) ومنع وصولها للبحار ونهر النيل في مصر، فضلًا عن الإعلان عن آخر المستجدات في إطار سعيهما الدؤوب لتقديم نظام بيئي شامل دعمًا للاقتصاد الدائري، وتقليل حجم المخلفات البلاستيكية وتحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر احتياجاً .
وتعد شركة هنكل مصر الشريك الاستراتيجي الأهم لمؤسسة بلاستيك بنك، حيث تم التعاون بينهم بهدف تحقيق تنمية مجتمعية متكاملة، فضلًا عن تعزيز الاستدامة البيئية من خلال تبني الممارسات البيئية السليمة. ونجحت مؤسسة بلاستيك بنك بمساعدة هنكل مصر بدعم العديد من رواد الأعمال، محليًا، لإنشاء مراكز تجميع للمخلفات في عدد من المناطق الحيوية، لمنع وصول المخلفات البلاستيكية للبحار ونهر النيل، بالإضافة إلى تقديم حافز إضافي وامتيازات تساهم في توفير حياة كريمة لجامعي المخلفات في المجتمعات التي نعمل بها .
وقد أصبحت مواجهة مشكلة المخلفات البلاستيكية في مقدمة أولويات العالم أجمع، لذا قامت الدولة المصرية بدعم المجهودات الهادفة لتقليل حجم تلك المخلفات وتعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري بما يتماشى مع رؤيتها للتنمية المستدامة (مصر 2030).
وخلال المؤتمر الصحفي أوضحت كارول ميلان، رئيس شركة هنكل مصر والعضو المنتدب: "تعتبر الشراكة بين هنكل مصر وبلاستيك بنك من أبرز الشراكات الناجحة التي كانت لها السبق في إحداث تغيير في ثقافة المجتمع حول عمليات تدوير المخلفات البلاستيكية، وما نتج عنها من حلول للحد من مشكلة المخلفات البلاستيكية، خاصة مع ما وصلنا إليه من إنجازات تشجعنا على استكمال خططنا المشتركة وتحقيق أثر مجتمعي واضح بكافة أنحاء الجمهورية، حيث لا تقتصر الشراكة على افتتاح مراكز تجميع البلاستيك فقط ولكنها تمتد لتشمل تقديم برامج وأنشطة تعليمية توعوية مختلفة من قبل موظفي هنكل مصر وبلاستيك بنك المدربين.
وأضافت ميلان: "يعكس التعاون مع بلاستيك بنك التزام الشركة محليًا وعالميًا بتطبيق أعلى المعايير العالمية لإدارة المخلفات البلاستيكية، حيث تعتبر هنكل أولى الشركات الاستهلاكية التي تروج لحلول التعبئة المستدامة، و مواصلة العمل للحد من وصول المخلفات البلاستيكية إلى البيئة المحيطة لتكون خالية من التلوث، حيث نسعى من خلال هذا التعاون إلى قيادة حراك مجتمعي لدعم الارتقاء بالوعي البيئي، وتمكين الفئات الأقل حظاً اقتصاديا، ودمج وتمكين المرأة، فضلاً عن دعم رؤية مصر 2030 نحو تحقيق اقتصاد دائري ناجح إيماناً بأن الحفاظ على البيئة والارتقاء بالمستوى المعيشي للفئات الأقل حظاً جزء لا يتجزأ من استراتيجية هنكل العالمية.
وتعليقاً على الحدث، قال المهندس أحمد عبد العليم المدير الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بمؤسسة بلاستيك بنك: "نحتفل اليوم بتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى السجل المشرف في شراكتنا مع هنكل مصر وهو جمع ما يزيد عن 500 مليون زجاجة بلاستيكية وهو ما يعادل 10 مليون كيلوجرام من البلاستيك ومنع وصوله للبحار ونهر النيل، عن طريق ما يزيد عن 2000 من جامعي المخلفات المسجلين بالمنظومة حتى الآن. ونجحنا من خلال الشراكة في الوصول لعدد 29 مركزًا لتجميع المخلفات البلاستيكية بسعة تجميع تصل إلى 5 مليون كيلوجرام سنوياً .
وأضاف عبد العليم: "كما حرصنا من خلال تعاوننا مع هنكل مصر على الاهتمام بتقديم الأنشطة التوعوية والتعليمية لجامعي المخلفات البلاستيكية المسجلين بالمنظومة وأسرهم، حيث قمنا بتقديم برنامج تعليمي توعوي لأطفال جامعي المخلفات البلاستيكية في المجتمعات التي نعمل بها حول الأنشطة الموسيقية والمسرح، وأهمية الحفاظ على النظافة، بالإضافة الى عقد دورات تدريبية للتوعية بالصحة والسلامة لأكثر من 100 فرد في مكتب بلاستيك بنك في منشية ناصر، وذلك بالإضافة إلى الحوافز العينية التي تشمل منتجات وخدمات وأنظمة التأمين الصحي والتعليم .
الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية دائماً ما تحرص على دعم مجهودات القطاع الخاص وغيره من المؤسسات الاجتماعية الهادفة للحد من تفاقم مشكلة المخلفات البلاستيكية وتعزيز ممارسات الاستدامة، هذا إلى جانب تطبيق الاقتصاد الدائري. وبفضل هذا التوجه، تشكلت العديد من الشراكات الناجحة لمكافحة هذه المشكلة، وعلى رأسها الشراكة بين شركة هنكل مصر ومؤسسة بلاستيك بنك.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر