جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

نيفين منصور:  قرار العلاج الطبيعي بعدم قيد الخريج الخارجي جاء للحفاظ على المهنة

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 12:59 ص
تحيا مصر
طباعة
قالت الإعلامية نيفين منصور، إنه فى شهر أغسطس الماضي صدر قرار من رئيس النقابة العامة لـ العلاج الطبيعي، بالموافق على عدم قبول قيد أو الاعتراف بأي خريج من الجامعات الخارجية اعتبارًا من عام 2023.

وأضافت الإعلامية نيفين منصور، خلال تقديمها برنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”، أن النقابة أكدت أن هذا القرار من أجل الحفاظ على الاستثمار داخل مصر، وعلى المهنة.

ولفتت إلى أن النقابة طالبت من الحكومة بوضع حلول عاجلة، لخروج الطلاب أصحاب الدرجات المنخفضة للدراسة فى الخارج من أجل الحصول على عضوية النقابة.

وقد أكد الدكتور أحمد عزت أمين صندوق نقابة العلاج الطبيعي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام بعمل نهضة كبيرة وحقيقية فى التعليم العالي، موضحًا أن مصر بها الآن جميع أنواع التعليم، " الدولي والأهلي، وحدث تطوير فى الجامعات الحكومية" وهناك ربط لـ سوق العمل بالخريج.


وقال أمين صندوق نقابة العلاج الطبيعي، إن نقابة العلاج الطبيعي قررت عدم قيد أى خريج من الجامعات الخارجية، موضحًا أن هذا القرار ليس غريبا كما يتوقع البعض، أن هناك نقابات أخري من 5 سنوات قامت بعمل تقنين لمنع تسجيل الشهادات الخارجية، وأن قرار النقابة ليس بدعة جديدة.

ولفت إلى أن النقابة كانت تتلقى طلبات قيد كثيرة من جميع الدول بالعالم، و أن القرار الأخير جاء لحماية المهنة، فهناك جامعات فى الخارج تضم طلاب لـ كليات العلاج الطبيعي، من التخصص الأدبي، وهناك دول تخصص فترة دراسة 6 أشهر، على مدار 4 سنوات، وهذه الدول تعطى الشهادة بالحصول الطالب على النجاح و التخرج من كلية العلاج الطبيعي.

وأشار إلى أن هناك فارقا كبيرا بين التعليم بالخارج، والتعليم بمصر، فكلية العلاج الطبيعي بمصر، تحتاج لـ مجموع كبير، والطلاب يدرسون كل شيء.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر