جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الأرصاد: البلاد مازالت تتأثر في الفترة الحالية بمنخفض الهند الموسمي

الإثنين 25/يوليو/2022 - 03:43 م
تحيا مصر
طباعة
أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد مازالت تتأثر في الفترة الحالية بـ منخفض الهند الموسمي ، والذي يسبب ارتفاعا في نسب الرطوبة في فترات النهار والليل، و الجميع يشعر بارتفاع فى درجات الحرارة عن المعلن عنها بالبيان.

وقالت خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، إن الدرجة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل اليوم 36 درجة مئوية، وسيكون هناك ارتفاع نسب الرطوبة يسبب الشعور بارتفاع أكبر في درجات الحرارة بدرجتين مئوية عن المسجلة بهيئة الأرصاد ، مشيرة إلى أن الأجواء خلال فترة النهار شديدة الحرارة ورطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد .



وأشار إلى أن الأجواء خلال فترة المساء تكون مائلة للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، فضلا عن وجود شبورة مائية على الطرق السريعة تؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية، وتتلاشى فور سطوع أشعة الشمس، أن هناك توقعات بارتفاع الأمواج في البحر، وخاصة في مطروح، والسلوم، حيث سيصل ارتفاعها حتى 2 متر، وأن ارتفاع درجات الحرارة مستمر لنهاية الأسبوع المقبل، ومتوقع أن يشهد آخر هذا الأسبوع ارتفاع جديد في درجات الحرارة".


كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس اليوم الاثنين ، إذ تستمر الأجواء شديدة الحرارة الرطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد بينما يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية .



وأوضحت هيئة الأرصاد في حالة الطقس اليوم ، أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم ٣٦ درجة مئوية والسواحل الشمالية ٣٣درجة وجنوب سيناء ٣٩ درجة وشمال الصعيد ٣٨ درجة وجنوب الصعيد 43 درجة .

كما تنشط الرياح في طقس اليوم الاثنين على سواحل البحر المتوسط خاصة مناطق (العلمين ومطروح والسلوم) مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج لتصل إلى( ١.٥-٢)متر .



طقس شديد الحرارة
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية حالة طقس اليوم الاثنين، وسيكون طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء .

حالة الطقس اليوم
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط في طقس اليوم الاثنين تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحرالأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية .

تحذير من الشمس
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية ضمن حالة الطقس اليوم المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس تجنبا لضربات الشمس.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر