جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

مسابقة الـ 30 ألف معلم| التعليم : ما فيهاش واسطة وكله هيمشي بالقانون

الأحد 26/يونيو/2022 - 02:34 م
تحيا مصر
طباعة
أكدت وزارة التربية والتعليم ، أن مسابقة الـ 30 ألف معلم ، ستكون متاحة للجميع وبالتخصصات التي سيتم تحديدها وإعلانها رسميا في المؤتمر الصحفي المرتقب الذي سيعقده وزير التربية والتعليم في الثالثة من عصر اليوم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم : أنه في مسابقة الـ 30 ألف معلم ، هناك تنسيقا كاملا مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حول التخصصات المطلوبة للتعيين، ليتم الاختيار حسب احتياجات العمل في المدارس، ونسب العجز في كل صف دراسي وفي كل مادة ومدرسة وإدارة ومديرية تعليمية.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن مسابقة الـ 30 ألف معلم ستكون مؤمنة من أي تدخلات أو وساطة او مجاملات ، وسيتم تطبيق أعلى معايير الحوكمة فيها.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم : سنضع نظاما لسد العجز في المدارس لا تشوبه شائبة من مجاملة او ضغط او واسطة او أي شيء غير المهارة فقط ، لأننا لن نتنازل عن تحقيق جودة التعليم المطلوبة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن القانون هو الذي سيحكم مسابقة الـ 30 ألف معلم ، مشددا على حوكمة الاختيار تنفيذاً لتعليمات رئيس الوزراء.

وأشار إلى أن الدولة تحاول حل أزمة عجز المعلمين منذ سنوات ، ولكن هذه الازمة لها ابعاد كثيرة ومطلوب لها العديد من الخطوات ، وهناك تحديات كثيرة غيرها تواجه منظومة التعليم في مصر والتي من أبرزها : أزمات البنية التحتية - ارتفاع كثافات الفصول - زيادة الضغط سنويا على التعليم قبل الجامعي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر