جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

الأحد 26/يونيو/2022 - 02:23 م
تحيا مصر
طباعة
كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، قائلة إن درجات الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية لها، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط يصاحبها ارتفاع في نسب الرطوبة خلال فترات النهار والليل، بالإضافة إلى وجود زيادة في فترات سطوع الشمس على أغلب مناطق الجمهورية .
وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" والمُذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، أنه من المتوقع استمرار هذه الأجواء حتى مطلع الأسبوع القادم، حيث يصل متوسط درجات الحرارة بين الـ 34 و35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى .
وأشارت "غانم" إلى أن الطقس حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد خلال فترة النهار، لافتة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة .
وأوضحت أن نسب الرطوبة من المحتمل أن تزيد مع بداية شهر يوليو وأغسطس، مؤكدة أنه في ظل هذه الأجواء يجب الابتعاد تمامًا عن أشعة الشمس المباشرة والتواجد في أماكن جيدة التهوية لتجنب الإحساس بارتفاع درجات الحرارة .
وأكدت أن حركة الملاحة البحرية مستقرة على البحرين الأحمر والمتوسط وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1.5 و2 متر مؤهلين تمامًا لكافة أعمال الصيد والأنشطة البحرية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر