جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

النائبة الدكتورة راندا مصطفى : إنشاء صندوق قادرون باختلاف يضمن حياة كريمة لذوي الاحتياجات الخاصة

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 03:05 م
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق
ثمنت النائبة الدكتورة راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات بمجلس الشيوخ و أمين المرأة بحزب حماة الوطن ، أن تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من جانب مجلس النواب بمناقشة مقترح يتضمن إنشاء صندوق قادرون باختلاف لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة مشيرة إلى أن تفعيل هذا المقترح يضمن حياة كريمة لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.
 وأضافت " مصطفى " في تصريحات صحفية لها اليوم، أن الرئيس السيسي يعير أصحاب الاحتياجات الخاصة اهتماما كبيرا وغير مسبوق حيث يتم توفير كافة احتياجاتهم المادية والمعنوية والتشريعية مشيرا إلى أنه تم إصدار وتعديل عدد كبير من التشريعات من جانب مجلس النواب، على مدار الفترة الماضية ساهم في تعزيز مكانة ذوي الاحتياجات وحلت العديد من التحديات والمشاكل التي كانت موجودة في هذا الملف.
وأكدت امين المرأة بحزب حماة الوطن أن هناك أكثر من مقترح بمشروع قانون تم تقديمه خلال الأيام الماضية حول صندوق قادرون باختلاف يتضمن رؤية كاملة سواء فيما يتعلق بتوفير الموارد المالية لدعم ذوي الهمم والاحتياجات أو تمكينهم في المجتمع وضمان أكبر مكاسب لهم في الوظائف والتعيينات الحكومية.
 وأشارت " مصطفى" أن ذوي الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من المجتمع وضمان حياة كريمة لهم هو حق دستوري مشيرة إلى أن ما تقوم به الدولة في هذا الملف يعكس حرص الرئيس السيسي على دعمهم وتشجيعهم دمجهم في المجتمع .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر