جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

أهالى أصفون المطاعنة بالأقصر يستغيثون برئيس الوزراء

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 06:23 م
تحيا مصر
طباعة
صديق العيسوى
ads


تقدم عدد من أهالي قرية أصفون المطاعنة - مركز اسنا - محافظة الأقصر، البالغ عدد سكانها 55 ألف نسمة، والمدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بإستغاثة عاجلة الي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء يطالبون فيها بتوفير حياة كريمة لأهالي القرية واستكمال المشروعات المتوقفة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بخصوص تلبية متطلبات واحتياجات أهالي الصعيد

وقال النوبي ابواللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين ،ان  لجنة المشاركة المجتمعية بالقرية طالبت بإنشاء مجمع خدمات حكومية، وتعاونت مع الوحدة المحلية على توفير قطعة أرض مناسبة لهذا الغرض إلا أن استيفاء كامل المساحة المطلوبة للمجمع يتطلب إزالة مبنى إداري يتبع شركة الكهرباء، عبارة عن شريحة عرضية بمساحة (٤م × ٤٠م) تتصدر واجهة الطريق العمومي. وتحول دون استكمال المشروع.

وقامت لجنة المشاركة المجتمعية بالتعاون مع الوحدة المحلية بتوفير مبنى بديل حديث الانشاء على مساحة ٢٠٠ متر مربع، ومكون من طابقين والعديد من المكاتب الإدارية، وخاضع لولاية الوحدة المحلية، ولا يبتعد عن المبنى المراد إزالته سوى أمتار قليلة. 

كما دبرت اللجنة مع الوحدة المحلية قطعة أرض فضاء بمساحة ٣٠٠ متر مربع بديل للمبنى الحالي المراد ازالته على أن يتم البناء على نفقة شركة الكهرباء أو حياة كريمة أو ما ترونه مناسبا.

قامت اللجنة بمخاطبة السيد المستشار محافظ الأقصر بالمشكلة، وقام سيادته مشكورا برفع مذكرة الي معالي دولة رئيس الوزراء متضمنة كافة التفاصيل، وضرورة الإزالة. وحتى هذه اللحظة لم يتلقى الأهالي ردا. 

وبناء عليه ..فإن الأهالي وهم يشاهدون بدء أعمال الانشاءات في القرى المجاورة يستغيثون بمعاليكم أن لا يتم حرمانهم من هذا المشروع القومي العظيم الذي طالما حلموا بتحقيقه. وذلك بإعطاء معاليكم توجيهات بإزالة كافة العوائق الإدارية التي تحول دون إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بقريتهم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر