جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

«قرارات سعودية جديدة» لـ«شؤون المسجد الحرام والنبوى» خلال شهر رمضان في ظل كورونا

الأحد 28/مارس/2021 - 07:06 م
تحيا مصر
طباعة
محمود عبدالحليم
ads

كشف الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، اليوم الأحد، عن خطة العام التعامل مع الجائحة، موضحًا أنه يأتي من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأكد أن بداية تلك الإجراءات الاحترازية تتمثل في أخذ اللقاح والتقيّد بالتباعد الجسدى ولبس الكمامة حفاظًا على صحة المعتمرين وسلامتهم.

وشدد السديس، خلال اللقاء الإعلامى السنوى الافتراضى، لإطلاق الخطة التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1442هـ، على جاهزية الرئاسة التامة لاستقبال المعتمرين والمصلين ثم بدعم الحكومة التى أجزلت أوفر العطاء وأكبر العناية بـالحرمين الشريفين وقاصديها. حسبما نشر "عكاظ".

وكشف عن استمرار تعليق سفر الإفطار والاعتكاف، وتخصيص صحن المطاف للمعتمرين فقط؛ وتخصيص 5 مصليات داخل المسجد الحرام بالإضافة إلى الساحة الشرقية، مشيرا إلى أن المترجمين العاملين فى المسجد الحرام يقدمون خدمة الإرشاد المكانى وترجمة الأسئلة للمفتين بـ(23) لغة. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وأوضح أن الرئاسة تستعد لتوفير وجبات إفطار جاهزة فردية لقاصدى المسجد الحرام بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة فى لجنة السقيا والرفادة، ويمنع تقديم وجبات السحور للزوار والمصلين وغيرهم فى نواحى المسجد النبوى ومرافقه والساحات المحيطة به الداخلية والخارجية، بالإضافة لتخصيص مصليات مهيأة لذوى الإعاقة ودورات مياه خاصة بالساحة الشرقية، وأمام جسر أجياد، وباب الملك فهد، مع توفير مترجمين بلغة الإشارة لخطبة الجمعة ولإجابة المستفتين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر