جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

رياضة

بايرن يعزز صدارته برقم تهديفي جديد لليفاندوفسكي

الأحد 14/مارس/2021 - 08:15 ص
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر
عزز بايرن ميونيخ صدارته للدوري الألماني في كرة القدم بفوزه السهل على مضيفه فيردر بريمن 3-1 بينها هدف لنجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي أصبح به ثاني أفضل هداف في تاريخ البوندسليجا السبت في المرحلة الخامسة والعشرين.



وحسم النادي البافاري نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين صنعهما نجمه توماس مولر بتمريرتين حاسمتين لليون غوريتسكا (22) وسيرج غنابري (35)، قبل أن يعزز ليفاندوفسكي تقدمه بهدف ثالث منتصف الشوط الثاني (67) ليصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ البوندسليغا مشاركة مع النجم السابق لشالكه وكولن وبوخوم كلاوس فيشر برصيد 268 هدفا.

وسجل نيكلاس فولكروغ هدف الشرف لأصحاب الارض في الدقيقة 86.

يذكر أن الرقم القياسي المطلق بحوزة نجم بايرن ميونيخ السابق "المدفعجي" غيرد مولر برصيد 365 هدفاً في 427 مباراة.

وهو الهدف الـ32 لليفاندوفسكي هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين، وبات على بعد ثمانية أهداف لمعادلة رقم مولر في عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الالماني بعد ان سجل الاخير 40 هدفاً موسم 1971-1972.

وأكد ليفاندوسكي عشقه لهز شباك فيردر بريمن كونه الفريق الذي سجل فيه أكبر عدد من الأهداف في الدوري حيث رفعها اليوم الى 21 هدفا في 21 مباراة ضده. كما أكد النادي البافاري عقدته لبريمن الذي لم يفز عليه منذ 13 عاماً.

- "كنا أكثر نشاطا" -
وهو الفوز الثالث على التوالي لبايرن ميونيخ والثامن عشر هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 58 نقطة وابتعد مؤقتاً بفارق خمس نقاط عن مطارده المباشر لايبزيغ الذي يستضيف إينتراخت فرانكفورت الاحد في ختام المرحلة، علما بأن العملاق البافاري ولايبزيغ سيلتقيان في قمة المرحلة السابعة والعشرين.

وأكد بايرن ميونيخ استعداده الجيد لاستضافة لاتسيو الايطالي الاربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها، علما بأنه كان حسم مباراة الذهاب في صالحه 4-1 في العاصمة روما قبل ثلاثة أسابيع.

وعلق مولر على فوز فريقه قائلا "كنا أكثر نشاطا وجاهزية. سيطرنا على المباراة. كان يجب أن نسجل المزيد من الاهداف".

وانتظر بايرن ميونيخ 22 دقيقة فقط لافتتاح التسجيل عبر لاعب وسطه الدولي غوريتسكا بضربة رأسية إثر ركلة ركنية لتوماس مولر.

وعزز غنابري تقدم النادي البافاري اثر تلقيه تمريرة من مولر داخل المنطقة سددها بيمناه داخل المرمى (35).

وتابع بايرن ميونيخ أفضليته في الشوط الثاني وترجمها الى هدف ثالث سجله نجمه ليفاندوفسكي بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة (67)، قبل أن يسجل فولكروغ هدف الشرف لاصحاب الارض بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة (85).

وعاد بوروسيا دورتموند إلى سكة الانتصارات بعد خسارته "الكلاسيكر" أمام بايرن ميونيخ في المرحلة الماضية، بفوزه على ضيفه هرتا برلين بهدفين نظيفين سجلهما يوليان براندت (54) والبديل الكاميروني الأصل يوسوفا موكوكو (90+1).

وأكمل هرتا برلين المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه التشيكي فلاديمير داريدا في الدقيقة 80.

وصعد دورتموند الى المركز الخامس مؤقتا برصيد 42 نقطة بفارق نقطتين أمام باير ليفركوزن الذي يستضيف أرمينيا بيليفيلد الأحد، فيما تجمد رصيد هرتا برلين عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر.

- فولفسبورغ يقسو على شالكه -
وزاد فولفسبورغ محن ضيفه شالكه عندما أكرم وفادته بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها شكوردان مصطفي (31 خطأ في مرمى فريقه) والهولندي فوتر فيخورست (51) وريدله باكو (58) والكرواتي يوسيب بريكالو (64) وماكسيميليان فيليب (79).

واستعاد فولفسبورغ توازنه عقب خسارته أمام هوفنهايم في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الثالث عشر هذا الموسم معززا موقعه في المركز الثالث برصيد 48 نقطة، فيما مني شالكه بخسارته السابعة عشرة هذا الموسم والسابعة في مبارياته العشر الأخيرة.

وتجمد رصيد شالكه الذي حقق فوزا واحدا فقط هذا الموسم، عند 10 نقاط في المركز الأخير وبات مرشحا أكثر من أي وقت مضى بالهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ 30 عاما.

ويتخلف شالكه، بطل الدوري 7 مرات آخرها عام 1958، بفارق 11 نقطة عن هارتا برلين صاحب المركز الخامس عشر، آخر المراكز المبقية في الدرجة الاولى قبل تسع مراحل من نهاية الموسم، علما بأن شباكه استقبلت 66 هدفا مقابل 16 هدفا فقط سجلها مهاجموه.

وأنعش ماينتس آماله بالبقاء بفوزه على ضيفه فرايبورغ بهدف وحيد سجله السويدي روبن كايسون في الدقيقة 84.

وهو الفوز الخامس لماينتس هذا الموسم فرفع رصيده الى 21 نقطة، متخلصا مؤقتا من المركز السابع عشر قبل الأخير حيث ارتقى إلى السادس عشر الذي يخول صاحبه خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء، بفارق نقطتين أمام أرمينيا بيليفيلد الذي يحل ضيفا على باير ليفركوزن غدا.

وعزز أونيون برلين موقعه في المركز السابع بفوزه على ضيفه كولن بهدفين لماكس كروزه (48 من ركلة جزاء) والنمسوي كريستوفر تريمل (67) مقابل هدف للسلوفاكي أندري دودا (45+2 من ركلة جزاء).

ورفع أونيون برلين رصيده الى 38 نقطة مقابل 22 نقطة لكولن الرابع عشر.

ويلعب الأحد أيضا شتوتغارت مع هوفنهايم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر