جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

قصة تطبيق "تحريك الموتى" وبيزنس "الحنين إلي الماضي".. تحذيرات من استخدامه في الجريمة

الأحد 14/مارس/2021 - 01:27 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر
"الله يرحمك يا جدي" ... كلمة يستخدمها الكثير منا عندما يتطلع إلي صورة جده الذي توفي منذ سنوات بعيدة ولم يحالفه الحظ أن يتحدث معه أو يرى تعبيرات وجهه المختلفة، هذه الحالة التي تغلب على ملايين الناس حول العالم استغلتها إحدى المنصات العاملة في حقل التكنولوجيا مستغلة حنين هؤلاء إلي الماضي.



فقد شهد نهاية شهر فبراير الماضي إنجازًا تقنيًا رقميًا كبيرًا أطلق عليه "deep nostalgia" أو الحنين العميق؛ حيث جذب أنظار الملايين من رواد منصات السوشيال ميديا، وكان صاحب هذا الإنجاز منصة أطلقت علي نفسها اسم "MyHeritage" أي تراثي، حيث استغلت تلك المنصة حنين الكثير من الناس إلى موتاهم، وأعلنت عن إصدار تقنية جديدة تستطيع تحريك صور الموتى تراها تتحرك يمينًا ويسارًا أحيانًا وتبتسم أحيانا أخرى.
التقنية لاقت تفاعلاً كبيرًا من رواد منصات التواصل الاجتماعي، وبدأوا بالهرولة فرادي وجماعات إلي موقع المنصة المزعوم بدافع الحنين إلي الماضي.

وهنا يطرح السؤال نفسه.. ما قصة هذه المنصة وما أبعاد تحريك صور الموتى علي المستوى النفسي والاقتصادي؟
أجاب عن هذا التساؤل عدة متخصصي .

فمنصة "MyHeritage" وتعني بالعربية تراثي تأسست 2003 ، والشركة المالكة للمنصة لديها 430 موظف وهي شركة متخصصة في "علم الأنساب".

وبلغ رأس مال منصة (ماي هرتيج) 49 مليون دولار عند انطلاقها 2003، ولديهم 62 مليون مستخدم نشط على موقعها والمنصة متوفر بـ 42 لغة، ولديها قاعدة بيانات تضم حوالي 13 مليار سجل تاريخي ، كما أن لديها أكثر من 50 مليون مستخدم حول العالم .

المهمة الأساسية للمنصة هي إنشاء شجرة لعائلتك والبحث عنهم حوال العالم، إلي جانب البحث عن الأقارب البيولوجيين، وذلك بالاستعانة بالحامض النووي من طالب الخدمة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر