جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

المرأه والجمال

رانيا يوسف تطالب بتعويض 10 ملايين جنيه من قناة الرشيد العراقية

الأحد 14/مارس/2021 - 09:43 ص
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر
تقدم طارق العوضي محامي الفنانة رانيا يوسف ببلاغ للنائب العام ضد قناة "الرشيد" العراقية وأحد المذيعين العاملين بها.

ووفقا لما ورد في البلاغ تطالب الفنانة رانيا يوسف القناة العراقية بتعويض قدره 10 ملايين جنيه إثر ما ارتكبته القناة والمذيع من مخالفات شكلت جرائم جنائية يعاقب عليها القانون ومخالفات لقواعد عمل القنوات الأجنبية بمصر، كان أخرها اقامة مؤتمر صحفي تناول بث اخبار كاذبة وتشهير بها فضلا عن ارتكاب جريمة محاولة التاثير علي سير القضايا المنظورة أمام المحاكم اضافة إلى استغلال الحلقة استغلالا سياسيا رفضته الفنانة رانيا يوسف حينها وما زالت ترفضه.
وأضاف طارق العوضي أن الدعوى تأتي لتعويض موكلته عما أصابها من أضرار مادية وأدبية جراء ما قاما به من بث دعايات وأخبار كاذبة ونشر حلقة مغايرة للحقيقة والادعاء عليها بما لم يحدث".

ولفت إلى أنه تقدم بشكوى سابقا إلى المجلس الأعلى للإعلام، وكذلك شكوى إلى سفير العراق بمصر "مدعمة بالمستندات والتسجيلات الصوتية".

ومؤخرا، قضت محكمة جنح قصر النيل ببرائة رانيا يوسف في الدعوى القضائية المقامة ضدها في اتهامها بازدراء الأديان والفعل الفاضح، وتضمنت الدعوى تصريحات للفنانة في لقاء تليفزيوني مع المذيع نزار الفارس، في برنامجه "مع الفارس"، وتحدثت فيه عن بروز مؤخرتها، بشكل يجعلها تحت اتهامات جريمة الفعل العلني الفاضح.

وتضمنت الدعوى اتهامات أخرى بازدراء الدين الإسلامي في ذات الحلقة بإجاباتها المثيرة للجدل عند سؤالها متى نرى رانيا يوسف محجبة فردت بسخرية، ومن ثم كمل المذيع سؤاله، مشيرًا إلى أنه من 1400 سنة فرض علينا الحجاب، فردت رانيا "إحنا المصريين مكناش محجبين، وإن الحجاب ده اتفرض علينا في الثمانينيات وأواخر السبعينيات".

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر