جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

«ريبورت لينكر»: ارتفاع أقساط التأمين العالمية إلى 5.1 تريليون دولار 2021 والتعافي من «كورونا»

الأحد 14/مارس/2021 - 06:30 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر
توقعت كبرى شركات التأمين العالمية مثل “أكسا وأليانز جينيرالي وبينغ آن” أن ينمو سوق التأمين العالمي من 4.5 تريليون دولار فى العام الماضى 2020 إلى 5.1 تريليون دولار إلى العام الجارى 2021، بمعدل نمو متوقع 12.9%.

وكشف تقرير سوق التأمين العالمى 2021 والذى تضمن تأثير جائحة كورونا “كوفيد-19” وسبل التعافى حتى عام 2030، ويرجع النمو بشكل أساسي إلى إعادة ترتيب الشركات لعملياتها والتعافي من تأثير الجائحة.

جائحة كورونا شكل تحديات للصناعة
وقد أدى جائحة كورونا “كوفيد-19” إلى إجراءات احتواء تقييدية تشمل التباعد الاجتماعي والعمل عن بُعد وإغلاق الأنشطة التجارية التي أدت إلى تحديات تشغيلية، ومن المتوقع أن يصل السوق إلى 6.4 تريليون دولار في عام 2025 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6%، وفقا لمؤسسة “ريبورت لينكر”.


يتكون سوق التأمين من مبيعات منتجات التأمين من قبل الشركات والتي تتعهد بالاكتتاب (على افتراض المخاطر وتخصيص الأقساط) على المعاشات وبوالص التأمين، وتستثمر شركات التأمين أقساط التأمين لبناء محفظة من الأصول المالية لاستخدامها ضد المطالبات المستقبلية، وشركات التأمين المباشر هم كيانات تشارك في الاكتتاب الأولي وتتحمل مخاطر المعاشات وبوالص التأمين.

وشركات إعادة التأمين هى شركات تتحمل كل أو جزء من المخاطر المرتبطة ببوليصة التأمين الحالية أو مجموعة من الوثائق ، والتي تم الاكتتاب بها في الأصل من قبل شركة تأمين أخرى (شركة تأمين مباشرة)، وينقسم سوق التأمين إلى التأمين على الحياة ؛ التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث ؛ والتأمين الصحي والطبي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر