جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فن

أغاني "ديزني العالمية" و"مشاهد للباليه" في أوبرا الإسكندرية

السبت 13/مارس/2021 - 09:01 ص
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر
تقدم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف الدكتورة إيمان مصطفى، حفلًا بمصاحبة أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو المصرية روسيلا سمير ومن إخراج هشام الطلي.



يصاحب الفرقة بالحفل، تابلوهات للباليه من تصميم محمد حامد وذلك في الثامنة من مساء يومى السبت، الأحد المقبلين على مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية " ويقدمون مختارات من أشهر أغاني ديزني العالمية منها: فروزون ، هيركليز ، علاء الدين ، الجميلة والوحش ، مولان ، الملك الأسد وغيرها إلى جانب مقتطفات من أشهر الأوبرات الكلاسيكية بمصاحبة عازف البيانو جريج مارتن.
يؤدي الأغاني كل من إيمان مصطفي، رضا الوكيل، تحية شمس الدين، منى رفلة، مصطفي محمد، وليد كريم، جولي فيظي، عماد عادل، داليا فاروق، عمرو مدحت، عزت غانم، إلهامي أمين- إبراهيم ناجي – أسامة علي- ليلي ابراهيم- سلمي الجبالي .

فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفن.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر