جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

المرأه والجمال

للأمهات.. كيف تعالجين طفلك نفسيًا بعد التعرض للتحرش؟

الجمعة 12/مارس/2021 - 05:39 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


انتشرت في الٱونة الأخيرة ظاهرة مزعجة وهي التحرش الجنسي بالأطفال، من قبل الذئاب البشرية والمرضى النفسيين والذين يعانون من مشاكل صحية وعقلية التي تودي بهم في نهاية المطاف إلى السجن.
وتخشى الأمهات أن تتحدث مع أطفالها عن جسدهم نتيجة للتربية الشرقية التي تمنع الحديث عن هذا في سن الصغر، ولكن في هذه الأيام أصبح معرفة الطفل بجسده هامًا للغاية ليتعرف كيفية الحفاظ عليه سواءء ولد أو بنت فالتحرش لا يفرق بين الجنسين.


تقع بعض الأمهات في حالة من الخوف بعد وقوع التحرش بطفلها على حالته النفسية والجسدية، ولكنها لا تعلم كيف تتعامل معه بعد التعرض لمثل هذا الفعل الشنيع.


بعد أن تأكدت من حدوث تحرش لطفلي .. ماذا أفعل؟ هذا السؤال الذي يدور في أذهان كل أم تقه في هذخ المشكلة واجابته كالتالي :



١ - حافظوا على هدوئكم عند الاستماع للطفل، وحاولوا عدم إبداء أي رد فعل عكسي كالصراخ أو لومهم، فالأطفال في هذا الموقف يحتاجون للاطمئنان.


٢ - أخبروهم أنكم تصدقون ما يقولون، وإذا شعرتم ببعض الشك تأكدوا من طرح المزيد من الأسئلة، ولكن بهدوء، واحرصوا على شكر الطفل لأنه تشجع وأخبركم.


٣ - محاولة استعادة شعور الطفل بالأمان مرة أخرى، فالتعرض للتحرش يمكن أن يجعل الطفل خائف ولا يثق بأي أحد من المحيطين به، ويمكن عمل هذا من خلال إخبار الطفل أن الشخص المسئ قد أخطأ وسوف يتم عمل اللازم حتى لا يؤذيه أو يؤذي أي أحد مرة أخرى.


٤ - يجب عدم لوم الطفل على الإطلاق عند معرفة حدوث التحرش، فلا تلوم الطفل لأنه لم يستطع إيقاف التحرش ولا تلومه لأنه لم يخبرك مبكرًا عن الأمر، وتذكر أن المسئولية تقع كاملة على الشخص البالغ وليس الطفل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر