جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

لأول مرة.. زراعة قرنية لمريض يعاني من فقدان البصر بمستشفي كفر الشيخ الجامعي

الخميس 11/مارس/2021 - 10:04 ص
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر
أعلن الدكتور عبد الرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ أن فريقا طبيا من وحدة الجزء الأمامي للعيون بقسم طب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعي، نجح في إجراء أول عملية زرع قرنية لمريض يعاني من فقدان البصر.



ضم الفريق الطبي الدكتور محمد العشري، مدرس العيون، والطبيب محمد حافظ، مدرس مساعد العيون، والطبيب محمد الصفتي، طبيب مقيم بقسم العيون، كما ضم فريق التخدير الدكتور محمد فؤاد، مدرس التخدير، والطبيبة داليا الحفني، مدرس مساعد، والطبيب حاتم عمر، طبيب مقيم .

وأضاف رئيس الجامعة، أن قسم جراحة العيون، يسهم في القضاء على قوائم الانتظار في مختلف تخصصات أمراض العيون، مثل المياه البيضاء والزرقاء، كما يضم القسم وحدات أخري مثل الحول والحجاج، والكيس الدمعي، وتجميل العيون، وهو ما يوفر للمواطنين العلاج بجودة عالية في مختلف التخصصات.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على قوائم الانتظار بإشراف الدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور حاتم الجوهري، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى نجاح فريق جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب، والذي ضم الدكتور إسلام عطا، مدرس جراحة الأوعية الدموية، والدكتور محمد مصدق، والدكتور محمود عطية، وللمرة الأولى أيضا في استئصال ورم ضخم بشريان الركبة لشاب عمره ٢٢ سنة، الذي كان يشكو آلام متكررة بالساق منذ شهور

وتم تركيب فلتر بالوريد الأجوف السفلي للمريض، حيث كان يعاني أيضا من جلطه وريدية حادة بوريد الركبة، وهو الآن بحالة جيدة بالمستشفي لاستكمال علاجه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر