جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

واشنطن تدين هجوم الحوثي السافر على منشآت نفطية سعودية

الأربعاء 10/مارس/2021 - 06:04 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر




دانت الولايات المتحدة الهجوم الذي شنّته ميليشيا الحوثي الإرهابية ضد منشآت نفطية سعودية، واعتبرت أن المتمردين لا يبدون أي جدية حيال جهود السلام التي تقودها واشنطن.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس للصحافيين "ندين الهجوم السافر للحوثيين بطائرة مسيّرة وبصاروخ ضد منشآت أرامكو السعودية".

وتابع "وتيرة هجمات الحوثيين على السعودية، وهجمات كهذه، ليست أفعال مجموعة جادة بشأن السلام".
وأضاف "برأينا وبرأي حلفائنا وشركائنا يتعيّن على الحوثيين أن يبرهنوا أنهم يريدون الانخراط في العملية السياسية. يتعين عليهم، بكل بساطة، أن يوقفوا هجماتهم وأن يباشروا التفاوض".

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إن الهجمات الحوثية على السعودية، خطيرة وغير مقبولة، وتُظهر عدمَ جديتهم في تحقيق السلام. وأكدت ساكي، أن الولايات المتحدة ستواصل العمل عن كثب مع السعودية بشأن تصاعد تلك الهجمات.

وأضافت: "أولا ما زلنا نشعر بالقلق من تكرار الهجمات الحوثية على السعودية، تصعيد تلك الهجمات، لا تمثل أفعالاً من قبل مجموعة جدية حول السلام.
الهجمات غير مقبولة وخطيرة، وتهدد حياة ناس أبرياء في أماكن عملهم، بما في ذلك أميركيين."

وتابعت المسؤولة الأميركية القول: "نستمر بالطبع بالعمل مع السعودية عن كثب، بما يتعلق بتصعيد الهجمات، ونعلم أن السعودية تواجه تهديدات أمنية جدية من الحوثيين وغيره. سنواصل دعمنا للقدرات السعودية، لمواجهة التهديدات التي تتعرض لها."

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر