جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

جمعية مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمي للمرأة الاثنين المقبل

السبت 06/مارس/2021 - 08:54 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر



كيف تتحدث المرأة عن نفسها وتعبر عن أحوالها ومشكلاتها من خلال الألوان والأعمال اليدوية؟.. بهذه الطريقة قررت جمعية مصر الجديدة أن تحتفل باليوم العالمي للمرأة.
وتنظم الجمعية معرضا فنيا لكل منتجات المرأة للمشاركة في العرس والتدريبات طوال عام كامل، وذلك يوم الاثنين المقبل وذلك في إطار احتفال الجمعية باليوم العالمى للمرأة في اطار مجموعة من الفعاليات تبين مدى عمق الأسى والألم الذي تكابده المرأة يوميًا جراء أشكال العنف الذي تتلقاه ممن حولها خلال يومين في مكتبة مصر الجديدة .

قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس جمعية مصر الجديدة، إن معرض الفن التشكيلى يضم عدد من اللوحات، وهى نتاج ورش الرسم التي تنظمها المكتبة لروادها من النشء والكبار على مدار العام، تحت اشراف الفنان احمد بيرو، والتى تبرز الجهود الهائلة التي تبذلها النساء والفتيات في تشكيل مستقبل أكثر مساواة، مؤكدا على اهتمام القيادة السياسية بالمرأة ومشاركتها في جميع الجهات كتف بكتف مع الرجل، وأصبح اليوم العالمي للمرأة موعدا للاحتفال بإنجازات المرأة في المجتمع في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والفنون فهم رائدات في جميع المجالات.

وأضاف حلمى، أن المعرض يشارك فيه أيضا 10 فنانين و20 عمل فني تعظم دور المرأة في المجتمع وأهمية مشاركتها في اتخاذ القرارات في حياتها من جميع الجوانب، وتدعوا إلى مناهضة العنف ضد المرأة، ومنحها حقوقها كافة وتمكين القدرات الشبابية النسائية في العالم العربي كله.

من جانبه، قال بهجت شاكر مدير عام جمعية مصر الجديدة: «تتناول اللوحات المرأة بملامحها ومشاعرها المختلفة بألوان زاهية مشرقة في إشارة إلى مكانة المرأة وأهميتها في الحياة حيث تطرقت إلى موضوع المرأة من زاوية جميلة ومحفزة تؤكد دورها الكبير في المجتمع والتعبير عن المرأة بانفعالاتها وحالاتها المختلف وتمحورت الاعمال الفنية حول المرأة في حالاتها النفسية المتنوعة. وحرصهم على إبراز الجانب الإيجابي في حياة المرأة فهي قوية بمشاعرها واحساسها ومهما كانت مختلفة المشاعرلكنها في جميع حالاتها تظل تبحث عن المستقبل بالتفائل والأمل وتعطي الطمائنينة».

وأوضحت ايمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة أن الفعاليات تتواصل في اليوم التالى وبالتحديد في الخامسة من ظهر الثلاثاء 9 مارس، بندوة بعنوان «حماية النساء من العنف» تحاضر فيها لمياء لطفى بالتعاون مع مؤسسة المرأة الجديدة، تستعرض فيها مظاهر العنف التي تتعرض له النساء، وإن مناهضة العنف ضد النساء هي مسوؤلية مشتركة ولرفع الصوت عاليا حول كل الممارسات التي تطال النساء.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر