جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

تعاون بين مصر وألمانيا في مجال تطوير التعليم

الأربعاء 03/مارس/2021 - 02:50 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر
بحث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي مع السفير سيريل نون، سفير ألمانيا بالقاهرة، تعزيز سبل التعاون في مجال تطوير التعليم، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء استعرض  شوقي  جهود الوزارة في عدة ملفات، من أهمها التعاون مع الجانب الألماني في إحداث طفرة في مجال التعليم العام والفني، والاهتمام بالتدريب على التكنولوجيا التطبيقية الحديثة للارتقاء بالقيمة المضافة للتعليم المصري، كون ألمانيا دولة صناعية كبرى ولها خبرات عالمية لاسيما في مجال التعليم الفني، لابد من الاستفادة منها.

وقال شوقي إن التعليم الفني يركز حاليًا على الارتقاء بجودة المخرج التعليمي، بحيث يسمح للطلاب المنافسة في عصر الثورة الصناعية الرابعة، والتركيز على التنمية المهارية للمعلم والارتقاء به لمستوى جديد في مجال مبتكر يعتمد على التكنولوجيا المطورة، وأن الوزارة تسعى إلى الارتقاء بالتدريب إلى أعلى مستوى وأعلى مهارة تمكنا من المنافسة عالميًا.
وأشاد بدور الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في تقديم مشروع تطوير التعليم المزدوج، ودعم الشركاء من القطاعات المختلفة لإعداد الشباب المصري، ورفع الكفاءات، وإرضاء متطلبات سوق العمل، مشيداً بالتعليم الدولي المقدم في المدارس الألمانية بمصر وتميز خريجيها بمهارات لغوية وإدارية عالية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر