جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

تقارير

وزيرة التخطيط: 18.3 مليار جنيه قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة بورسعيد

السبت 30/يناير/2021 - 07:33 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر

أصدرت وزارة التخطيط ، تقريرًا تستعرض فيه ملامح « خطة المواطن الاستثمارية » في محافظة بورسعيد للعام المالي 20/2021.
ويأتي ذلك في إطار مواصلة الإعلان عن خطة المواطن في كافة محافظات الجمهورية للعام الثاني على التوالي، بهدف تفعيل المشاركة المجتمعية، وإشراك المواطنين في التخطيط والمتابعة.
قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى تولى أهمية بالغة بالعدالة المكانية، في الصحة والتعليم واستخدام الموارد الاقتصادية وغيرها، مما يمثل أثراً إيجابيًا على المجتمع من منظور التماسك والاستقرار وتحقيق النمو الاحتوائي المُستدام، فضلًا عن تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة بين مختلف أقاليم ومحافظات الجمهورية، وهو ما يعد هدف محوري تدور حوله خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأوضحت أن إطلاق "خطة المواطن"، يأتي في إطار الحرص المستمر على ربط عملية التخطيط برؤية مصر 2030، وتوطين أهداف التنمية المستدامة، واستمرارًا للنهج التشاركي الذي تتبناه الوزارة مع كافة شركاء التنمية، بما يرسخ مبادئ الحوكمة والمساءلة، وشفافية الخطة التنموية للدولة.
وحول خطة المواطن الاستثمارية ب محافظة بورسعيد ، أوضحت السعيد أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 151 مشروعًا، وأن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة ل محافظة بورسعيد بخطة عام 20/2021 تبلغ 18.3مليار جنيه بنسبة زيادة 260% على خطة عام 2019/2020 تمثل 7.1% من الاستثمارات العامة الموزعة. وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن نسبة النمو في الاستثمارات الممولة من الخزانة العامة والموجهة ل محافظة بورسعيد تصل إلى نحو 26%.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر