جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ أسيوط يشيد بطلاب ومعلمي مدارس التعليم الفني ومشاركتهم في تصنيع الأثاث وصناديق القمامة

السبت 30/يناير/2021 - 06:58 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أهمية مدارس التعليم الفني بالمحافظة، التي تعتبر قاطرة التنمية الحقيقية لصقل خبرات و مواهب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وتعظيم الاستفادة من طاقات الشباب في خدمة الوطن والعمل على تدريب وتأهيل الطلاب خاصة طلاب التعليم الفني لسوق العمل وهو ما يبث روح الانتماء والأمل في مستقبل أفضل.
جاء ذلك خلال لقائه محمد عبدالمحسن، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد النمر، مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم.
وأشاد المحافظ – خلال اللقاء - بجهود قطاع التعليم الفنى بالمحافظة فى تصنيع الأثاث المدرسى وإعادة تدوير المخلفات الخشبية والحديدية بالحملات الميكانيكية بالمحافظة و تصنيع ها وتعظيم الاستفادة منها مرة أخرى، لافتا إلى بدء مدارس التعليم الفنى فى تصنيع 6 آلاف ديسك بقيمة إجمالية بلغت 8 ملايين جنيه، فضلا عن مشروعات المدارس والوحدات الإنتاجية بها بمختلف المدارس الفنية والصناعية والزراعية.
وأوضح أن التعليم الفني يعتبر قاطرة التنمية في المجتمع علينا الاستفادة منها وتعزيز العمل من خلالها وإعادة تأهيل وتدريب الطلاب في القطاعات المختلفة كالنجارة، الجلود، منتجات خان الخليلي، تفصيل الملابس والكورشيه.
وأشار إلى أن طلاب مدارس التعليم الفني والصناعي تمكنوا من تحويل الخردوات ومخلفات الحملات الميكانيكية إلى صناديق وسلال للقمامة صالحة للاستخدام ليتم توزيعها على الحدائق والمتنزهات والأماكن العامة تنفيذا لمبادرة الوزير المحافظ "ربط التعليم الفني بسوق العمل" ليستفيد منها الطالب والمجتمع.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر