جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

«عمر خيرت وكاريوكي» نجوم الأسبوع الخامس بمهرجان الصيف الدولي

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 03:44 م
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
تبدأ اليوم الإثنين، فعاليات الأسبوع الخامس لمهرجان الصيف الدولي الخامس عشر، والذي أطلقه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يوم الإثنين 10 يوليو.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم السبت 26 أغسطس، ويحيي هذا الأسبوع الموسيقار عمر خيرت حفلتين متتاليتين يومي 7 و8 أغسطس.

ويقدم فريق "آر تي نوبة" حفل موسيقي يوم الأربعاء 9 أغسطس لإحياء الفن والتراث الموسيقي النوبي القديم وتقديمه بشكل جديد يتواكب مع العصر.

أما يوم الخميس 10 أغسطس، يقام عرض رقص "الوهج" للباليه والرقص الحر الذي يقدم مختارات راقصة على موسيقى سيد درويش ومحمد عبد الوهاب وموسيقى كلاسيكية عالمية، وفي نفس اليوم يقام حفل موسيقي لفريق "تربيعة" والذي يقدم موسيقى التخت الشرقي والفلكلور المصري.

ويخصص المهرجان يوم الجمعة 11 أغسطس للعائلة، حيث يتضمن عرض مهرج وورش عمل فنية وأنشطة للأطفال وعرض ماريونت، وفي مساء نفس اليوم يبدأ حفل الموسيقار الشاب "هشام خرما" والذي يقدم من خلاله موسيقى الإلكترونيك فيوجين في تجربة موسيقية فريدة لجمهوره على خطى الموسيقار "عمر خيرت".

وأخيرًا يختتم الأسبوع الخامس للمهرجان فعالياته يوم السبت 12 أغسطس بحفل موسيقي لفريق الروك الغنائي المصري "كايروكي".

يذكر أن مهرجان الصيف هذا العام يُنظم برعاية بنك التعمير والإسكان، كما يعتبر الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان، حيث يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى، ومسرح، وسينما، ورقص، فضلًا عن تزامن موعد إطلاقه مع احتفالية مكتبة الإسكندرية بمرور 15 عامًا على افتتاحها.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر