جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ مطروح: «الوزراء» يبحث مشروع تطوير غرب مصر باستثمارات 4 مليارات دولار

الأحد 07/مايو/2017 - 01:20 م
تحيا مصر
طباعة
أكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، أن مجلس الوزراء سيبحث في اجتماعه المقبل مشروع تطوير غرب مصر باستثمارات تبلغ 4 مليارات دولار .

وأشار -في مؤتمر صحفي بعد اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء- أن المشروع يتضمن إنشاء مدينة متكاملة ومناطق سياحية ومصحات استشفاء ومطار ومنطقة صناعية علي مساحة 50 ألف فدان .

كما أشار إلي أنه سيتم إنشاء شركة استثمارية لتنمية غرب مصر يتم طرح نسبة من أسهمها للبيع أمام القطاع الخاص، موضحاً أن المشروع، الذي ناقش تفاصيله مع رئيس الوزراء اليوم يتم العمل في إعداده علي مدى عامين ويتضمن تطوير ميناء جغبوب بالمحافظة ليتكامل مع موانئ منطقة قناة السويس كما يستهدف تحويل المحافظة إلي مقصد سياحي.

وأضاف محافظ مطروح أن العمل يسير بشكل طبيعي في محطة الضبعة النووية وتم إنشاء مدينة سكنية جديدة للأهالي والقوات المسلحة وتوقع تسليمها لأهالي الضبعة خلال 6 أشهر بعد استكمال الصرف الصحي تعاملت مع المشروع بطريقة حازت رضاء جميع المواطنين.

وأوضح أن عدد سكان مطروح يبلغ نصف مليون مواطن حاليًا، موضحًا أن استراتيجية التنمية للمحافظة حتي عام 2030 تتوقع أن يصل حجم نمو السكان إلى 3 ملايين نسمة، لكن رئيس الوزراء وجه بأن يتم وضع المخطط بما يتناسب مع عدد سكان يصل إلى 10 ملايين نسمة، كما أضاف أنه جارٍ إنشاء 11 مشروعًا بالمحافظة بتكلفة استثمارية 22 مليار جنيه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر