جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فن

فيلم "ليلة رأس السنة" يحصد الجوائز وسط غياب صناعه

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 05:31 م
تحيا مصر
طباعة
محمد ياسر واحمد جلال
حصد العديد من جوائز مهرجان القاهرة للفنون، في دورته الـ3، وسط غياب صناعه، خلال حفل الختام الذي أقيم -مساء أمس- على مسرح الهوسابير.

وفاز الفيلم بأفضل موسيقى، نادر سامي سعيد، وأفضل ممثل مناصفة بين يحيي أحمد وشادي بدر، ونال صلاح الجزار جائزة أفضل إخراج.

وحصل "ليلة رأس السنة" على جائزة أفضل فيلم بمسابقة الأفلام القصيرة، والتي تقدر بـ1500 جنيه، فضلًا عن عرضه على مسرح الهوسابير على مدار 3 ليالي متواصلة.

ونال فيلم "قبل فوات الآوان" على جائزة أفضل سيناريو، فيما جاءت جائزتي أفضل تصوير، خالد الشافعي، ولجنة التحكيم الخاصة، من نصيب فيلم "يوفوبيا".كما حصل على أفضل ممثل دور ثان محمود البيطار عن عرض "ليلي". وافضل ممثلة دور ثاني آيات حبيب عن عرض "المخطوطة".

وفي نفس السياق، حصل على جائزة أفضل مخرج أحمد زكي عن العرض المسرحي "المخطوطة".

وعلى صعيد آخر، حصل على جائزة عرض مسرحي طويل، فرقتي "500ب"، عن عرض "المخطوطة"، و"ميزانسية"، عن "سيندرلا".


واختتم المهرجان الذي يحمل اسم إلهام شاهين، في حضور الفنانة حنان شوقي، عضو لجنة تحكيم، والإعلامية أروى قدورة، وهشام السنباطي، رئيسا ومؤسسا المهرجان، والفنانة الليبية خدوجة صبري، وعدد من المخرجين المسرحيين.

وقرر رئيسًا المهرجان مد فترة الدورة الـ3، عقب عيد الفطر المبارك إلى خمس أيام أخرى، على أن تقدم خلالها أعمال فنية تتناول بشكل مباشر قضايا المرأة، أو تطرح نماذج تارخية أو معاصرة خاصة بها.

ويخصص لأفضل عمل مسرحي أو فيلم قصير، جائزة تقدر قيمتها بـ5 آلاف جنيه، على أن يعرض المشروع الفائز على خشبة الهوسابير لعدة أيام.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر