جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

غادة والى تعقد اجتماعا موسعا لمناقشة المستفيدين من المعاش الضماني بالاقصر

السبت 11/فبراير/2017 - 06:19 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامى
عقدت غادة وإلى، وزيرة التضامن الإجتماعى، اجتماعًا موسعًا اليوم مع مديري مناطق التأمينات الإجتماعية، ومسئولي بنك ناصر الاجتماعي بمحافظة الأقصر، ومسئولي برنامج تكافل وكرامة، ومسئولى إدارة الجمعيات الأهلية بالمحافظة لعرض مشكلاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.
ووجهت وزيرة التضامن الإجتماعي مسئولي بنك ناصر بضرورة حصر التركات الخاصة بالبنك، ومراجعة قاعدة البيانات الخاصة بمستحقات النفقة وتنشيط لجان الزكاة، ومراجعة موقف كل الصادر ضدهم أحكام نفقة لتحصيلها بالخصم من مرتباتهم لصالح صندوق تأمين الأسرة.
وفى السياق نفسه، أكدت "والى" على ضرورة تنقية جداول وقوائم المستفيدين من المعاشات الضمانية، واستبعاد الوفيات والغير المستحقين ومن لديهم دخل منتظم ثابت بهدف وصول الدعم إلى مستحقيه، مشددة على ضرورة متابعة الموظفين بالتضامن الإجتماعى، للمستحقين كل 6 أشهر واستبعاد من لم ينطبق عليهم الشروط، والتأكيد على السيدات بذهاب ابنائهم إلى المدارس وإلا سيتم إيقاف الدعم النقدي ومتابعة تظلمات المواطنين وتوضيح أسباب الاستبعاد أو توقف الصرف.
كما أوضحت أن أسباب توقف صرف المعاشات الضمانية، تتضمن عدة أسباب منها أن يكون لديه دخل منتظم، ومؤمن عليه فى التأمينات الإجتماعية، وأن يكون لديه حيازة زراعية.
وطالبت الوزيرة مسئولي إدارة الجمعيات الأهلية بمراجعة التقارير المالية والإدارية للجمعيات خلال عام 2016، فى مدة أقصاها نهاية مارس المقبل وعرضها.
وأكدت أنه سيتم تطبيق القانون على أية جمعية أهلية ليس لديها مقر، ولا يجتمع مجلس إدارتها بانتظام، مشيرة إلى أهمية وضع خطة لمتابعة مؤسسة الشمس المشرقة، وضرورة إكساب الشباب من نزلاء المؤسسة المهارات اللازمة التي تؤهلهم لخوض سوق العمل بنجاح بعد إتمامهم سن الخروج من المؤسسة ووطالبت بوضع خطة تطوير للمؤسسة وسلمت رئيس المؤسسة شيكا بقيمة ٢٥٠ ألف جنيه لدعم خطة التطوير مع وضع خطة لإيجاد حلول للمشكلات وتعيين أخصائيين نفسيين واجتماعيين لرعاية الأبناء.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر