جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

فهمى يوقع برتوكول إعداد تقرير حالة البيئة مع سيدارى

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 08:18 م
تحيا مصر
طباعة
كتب : عبدالرحمن سامى
وقع اليوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتورة نادية مكرم عبيد المدير التنفيذي لمركز التنمية والبيئة للإقليم العربى وأوروبا (سيدارى) برتوكول تعاون مع المركز لتطوير وإعداد تقرير حالة البيئة فى مصر لعام ٢٠١٦ بحضور المهندس احمد ابو السعود رئيس جهاز شئون البيئة وعدد من القيادات المعنية بالوزارة وذلك بالمركز الثقافى التعليمى "بيت القاهرة".
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة على بداية مرحلة جديدة من التعاون مع سيدارى نعمل من خلالها على بناء القدرات فى إعداد تقرير حالة البيئة والذي ينص قانون البيئة المصرى فى أحد مواده على ان تقوم وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة بإيداع نسخة عن حالة البيئة فى مصر للسيد رئيس الجمهورية ومجلس النواب.
وأضاف وزير البيئة الى أننا نسعى من خلال إعداد التقرير الى زيادة وبناء جيل جديد من الشباب بالوزارة قادر على صياغة وإعداد التقرير على أحدث التكنولوجيات والممارسات الموجودة عالميا. إضافة الى بناء القدرة المؤسسية للجهاز والوزارة للتصدى للمشاكل البيئية الحالية بمخرجات تنافس المستوى العالمي.
وأشار فهمى الى أننا نسعى الى مشاركة المجتمع المدنى فى إعداد ومناقشة تقرير حالة البيئة فى مصر من خلال سيدارى وحلقات النقاش الاستشارية بحيث لا يصبح تقريراََ نمطيا حكوميا تمهيدًا لنشره لحق المواطن فى معرفة تلك البيانات، مشيرًا الى ان وزارة البيئة ستقوم بعرض القياسات اللحظية والفعلية للهواء من خلال شاشات بميدان التحرير وجامعة القاهرة لمزيد من الشفافية.
من جانبها أكدت الدكتورة نادية مكرم عبيد الرئيس التنفيذي لسيدارى على ان تقرير حالة البيئة فى مصر يتم عمله طبقًا للمعايير والأسس العالمية يعكس فيه ثقافاتنا وتطلعاتنا المستقبيلة كما يعد نافذة واسعة نرى من خلالها التحديات التى تواجهنا.
فهمى يوقع برتوكول إعداد تقرير حالة البيئة مع سيدارى
فهمى يوقع برتوكول إعداد تقرير حالة البيئة مع سيدارى

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر