جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

سحر نصر توقّع مع "التنمية الإفريقي" الشريحة الثانية لدعم الحكومة المصرية

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 05:51 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامى
وقعت الأستاذة الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأثنين 19 ديسمبر 2016م، مع السيدة ليلى المقدم، الممثلة المقيمة لبنك التنمية الأفريقى فى مصر، الشريحة الثانية البالغ قيمتها 500 مليون دولار، من التمويل البالغ قيمته 1.5 مليار دولار والذى يموله البنك على مدار 3 سنوات، فى إطار برنامج شامل للتنمية الاقتصادية ودعم برنامج الحكومة الإقتصادى والاجتماعى، والذى يهدف إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة ترتكز على ثلاث دعائم هي تحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير فرص العمل وتحسين بيئة الأعمال.

وصرحت الدكتورة سحر نصر، أنها تسعى لزيادة حجم محفظة مصر فى البنك الدولى، وليس شرطا أن يكون للحكومة ولكن لدعم القطاع الخاص، عبر زيادة محفظة مصر فى مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولى.

وأوضحت الدكتورة الوزيرة، أن مجلس إدارة البنك الدولى سينعقد غدا، من أجل الموافقة على الشريحة الثانية البالغ قيمتها مليار دولار لدعم برنامج الحكومة من قبل التمويل المخصص بقيمة 3 مليارات دولار على 3 سنوات.

من جانبها، اعربت السيدة ليلى المقدم، الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقى بالقاهرة، عن سعادتها بالعمل مرة اخرى فى شراكة قوية مع الحكومة المصرية للمساعدة فى دعم اقتصادها وتعزيز النمو، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر