جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ المنيا يبحث مع الجزارين الحد من ارتفاع أسعار اللحوم البلدية

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 07:24 م
تحيا مصر
طباعة
ايمان سليم
عقد عصام البديوى، محافظ المنيا اجتماعًا موسعًا، بحضور محمد عبد الفتاح، السكرتير العام المساعد، ووكلاء وزارات التموين والطب البيطري والزراعة، مع عدد من الجزارين والجهات المعنية بالمحافظة وذلك لمناقشة بعض الحلول والمقترحات للحد من ارتفاع أسعار اللحوم البلدية بالمحافظة وتحقيق استقرار للأسعار وتخفيف العبء على كاهل المواطن.

ناقش المحافظ بعض المشاكل التي يعانى منها الجزارين والتي تتسبب في ارتفاع أسعار اللحوم البلدية ومن أبرزها خروج الثروة الحيوانية للمحافظات المجاورة، ارتفاع أسعار الأعلاف، قلة الثروة الحيوانية بالمحافظة في الوقت الحالي وعزوف المدارس الزراعية وكلية الزراعة عن تربيتها بكميات تجعلها قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي للمحافظة، حيث طالب الجزارين بوضع حد لارتفاع الأسعار وتحقيق الاستقرار وتخيف معاناة المواطن.

كما اقترح الجزارون عددا من الحلول والتي تتمثل في منع خروج المواشي وبيعها لتجار المحافظات المختلفة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي للمحافظة، واقتصار الذبح في المجازر على ثلاثة أيام فقط أسبوعيا وزيادة المعروض من اللحوم السودانية وبيعها على نطاق أوسع فى جميع مراكز المحافظة لتخفيف الضغط ومجابهة الارتفاع المستمر فى أسعار اللحوم البلدية وتحقيق الاستقرار للأسعار.

بحث المحافظ مقترح خاص بعدم سفر البتلو وطالب بتشكيل لجنة مكونة من التموين والطب البيطري والزراعة لدراسة هذا المقترح تمهيدًا لتطبيقه كما وجه المحافظ وكيل وزارة الطب البيطري بتحديد أماكن تستوعب أعداد كبيرة من المواشي لتنفيذ مشروع تسمين البتلو.

كما أوضحت الدكتورة أمل العسيلى، وكيل وزارة الطب البيطري أنه سيتم ضخ حوالي 1000 رأس ماشية خلال الفترة القادمة قادمة من أسبانيا وطالبت بتفعيل القرار رقم 1930 لسنة 2013 والذي ينص على منع سفر البتلو خارج نطاق المحافظة.

كما أمر المحافظ بتشكيل لجنة مكونة من مديريات الزراعة والطب البيطري تقوم بإصدار تصاريح لنقل المواشي التي يتخطى وزنها 250 كيلو والحد من سفر البتلو للحفاظ على الثروة الحيوانية وتحقيق الاستقرار الدائم للأسعار

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر