جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

محافظات

ننشر حكم جلسة الصلح بين عائلتى " الرفاعية والكلافين" ببنها

الثلاثاء 22/نوفمبر/2016 - 09:18 م
تحيا مصر
طباعة
محمود زعتر
تنشر جريدة تحيا مصر القرارات التى تم الإتفاق عليها بجلسة الصلح التى تمت، اليوم، بين عائلتى الكلافين والرفاعية بقرية ميت العطار التابعة لمدينه بنها بالقليوبية.
أعلن الحاج عبد المقصود خلال جلسة الصلح ان تكلف عائلة الرفاعيه ببناء مدرسه ثانوى وعلى مساحه فدان، لخدمة أبناء القرية، وسادت حالة من الفرحة بين الأهالى لذلك القرار.
وقال عاطف الرفاعى، عن واقعة عمر عبد الرازق والذى قام بقتل ١٥ شخص انه سيتم توصيل الدية للأهالى. حيث تعهد أمام أهالى القرية بأنه مسئول عن توصيل المبالغ لهم.

فيما تنازلت عائلة الرفاعيه عن ٦ افدنه للكلافين، وتنازلت عائلة الرفاعيه عن ٦ افدنه للكلافين.
كما ستقوم عائلة الكلافين بدفع مبلف ٤ مليون و٢٧٠ ألف جنية لعائلة للرفاعيه.
٥٤٨٥٠٠٠٠
كما ستقوم عائلة الرفاعية بدفع مبلغ ٥ مليون و٤٨٥ ألف لعائلة الكلافين، اى ان عائلة الرفاعيه مديونه للكلافين ب ١ مليون و١٥ الف جنيه.

كما تضمنت القرارت تفعيل مبادرة تسليم الأسلحة النارية لكل من الطرفين ومثول الصادر ضدهم أحكام جنائية لكل من الطرفين من تلقاء نفسهم أمام المحاكم المختصه واجتمعت لجنة التحكيم العرفيه وانتهت اللجنه بعد الاجتماعات المتعدده بإقرار الصلح بين الطرفين وتم قبول بنود الصلح من قبل الطرفين وقام الطرفان بتبادل الاكفان والاقرار امام الجميع بالصلح والسلام والتعهد بعدم تجدد الخلافات والدماء بين الطرفيين.

ويرجع اصل الخلاف بين فتحى الرفاعى الشهير بالبربرى و6 افراد من عائلة الكلافين بسبب شراء البربرى ل50 فدانا بقرية ميت العطار من بينهم خمسة افدنه تقيم عليها عائلة الكلافين بوضع اليد منذ 50 عاما ولما ارادت الكلافين توصيل مياه لمنازلهم رفض البربرى توصيل المياه لهم الامر الذى فجر خلافات كثيره بين عائلة الرفاعيه والبربرى بميت العطار التابعه لمركز بنها نتج عنها قيام حلمى عبد المعبود الكلاف وعبد المعطى الكلاف بقتل البربرى مما دفع أشقاء زوجة البربرى من قرية ميت بره باالمنوفيه بجمع كميه كبيره من البنادق الاليه والذخيره وقاموا بإطلاق الأعيره الناريه وإشعال انابيب الغاز فى منازل الكلافين الامر الذى نتج عنه وفاة 23 شخصا من عائلة الكلافين واصابة 36 اخرين معظمهم من النساء والاطفال وحرق منازلهم ونفوق مواشيهم.

جاء ذلك بحضور اللواء مجدى عبد العال مدير الامن، واللواء فرحات السبكى السكرتير العام للمحافظة، نائبا عن محافظ القليوبية اللواء عمرو عبد المنعم، واللواء اشرف عبد القادر مدير المباحث، والعميد حسام الحسينى وكيل مباحث القليوبية، والمقدم محمد درويش رئيس مباحث مركز بنها، والدكتور محمد شلبى نائبا عن فضيلة مفتى الجمهورية، والشيخ محمود حبسه وكيل وزارة الاوقاف بالقليوبية، والنواب جمال كوش ومجدى سيف واحمد بدوى وممثلين عن الازهر والاوقاف وكبار العائلات والقضاه العرفيين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر