جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

وفدًا مصريًا من 57357 يزور مستشفى علاج سرطان الأطفال بالسودان

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 10:34 م
تحيا مصر
طباعة
منير والي
قام وفدًا مصريًا زائرًا من مستشفى 57357 لسرطان الأطفال،إلى مستشفى 7979 لعلاج سرطان الأطفال بالمجان، في الخرطوم بالسودان، بقيادة الدكتور عمرو عبد الوهاب مدير إدارة المشروعات بالمستشفى؛ بهدف نقل الخبرات المصرية في هذا المجال.

وأفاد الدكتور عمرو عبد الوهاب - خلال الزيارة - العمل على تنفيذ المستشفى السوداني لعلاج سرطان الأطفال بالمجان حتى مرحلة تشغيله وتكليف الكادر الطبي وإكمال كافة الترتيبات، حتى يكون مثل مستشفى 57357 لتقليل سفر المرضى السودانيين إلى الخارج وتوطين العلاج بالداخل، مشيرًا إلى التعاون الخيري لإكمال مثل هذه المشروعات.

من جانبه، قال الدكتور أحمد الشيخ المنسق القومي لمستشفى 7979 لعلاج سرطان الأطفال بالمجان - خلال استقباله الوفد المصري بمقر المستشفى - إن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها، وتأتي في إطار تفعيل البروتوكول بعد توقيع اتفاقية مع مستشفى 57357 ؛ للوقوف على المراحل التي وصل لها مستشفى 7979 وعلى التفاصيل الطبية والهندسية، والقطعة المضافة للمبنى والبالغة مساحتها 500 ألف متر مربع بجانب مطابقة التصميمات للواقع.

وأضاف أن هذه الزيارة تعتبر فتحًا كبيرًا؛ لأن مستشفى 57357 ستقف على اكتمال المستشفى السوداني، حسب المواصفات العالمية، كاشفًا عن إيفاد عدد من الصيادلة للتخصص في الصيدلة السريرية بمنحة من جامعة هارفارد الأمريكية.

وأوضح أن المستشفى به ستة طوابق ويستقبل 300 حالة يوميًا، ويضم مجمع متكامل للعمليات وغرف للعناية المكثفة وغرف للحالات الحرجة، بجانب تجهيز الغرف بالألعاب وحدائق ومساحات كبيرة للأطفال وأسرهم مراعاة للجانب النفسي والاجتماعي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر