جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

رياضة

بروتوكول تعاون بين غرفة القاهرة وجمعية التنمية الكورية

الثلاثاء 01/نوفمبر/2016 - 11:46 ص
تحيا مصر
طباعة
وقعت غرفة القاهرة التجارية ،وجمعية التنمية الكورية بروتوكول تعاون مشترك ،يستهدف تنمية العلاقات الاقتصادية المصرية الكورية ، وبحث سبل جديدة لزيادة الاستثمارات المتبادلة ،وعمليات التصدير والاستيراد خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الجمعية برئاسة "kang woong sik" رئيس الجمعية لغرفة القاهرة أمس ؛لبحث سبل جديدة لدعم العلاقات المتبادلة بين البلدبن.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أسس هذه الجمعية مع الجانب الكوري في شهر ابريل 2015 اثناء زيارته لكوريا.

وقال المهندس طارق السلاب نائب رئيس غرفة القاهرة ،إنه بموجب هذا البروتوكول سيسعي الجانبان الي تنمية العلاقات الاقتصادية بينهما ، من خلال بحث الفرص الاستثمارية و التجارية المتبادلة ،وتنشيط عمليات التصدير والاستيراد الي سوقي البلدين.

وأستعرض "السلاب" خلال اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري، خاصة إن هناك مشروعات قومية كبيرة تقوم الدولة بتنفيذها حاليا يستطيع الجانب الكوري الاستثمار بها، بجانب الاستفادة من الفرص التجارية من خلال تنظيم لقاءات متبادلة بين مجتمع الاعمال في البلدين، مشيرا الي إن غرفة القاهرة ستوفر كافة المعلومات عن السوق المحلي وما يتاح به من فرص استثمارية، ووضعها امام رجال الاعمال الكوريين ،لبحث الاستثمار بها والسعي الي تذليل كافة المعوقات التي قد تظهر من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية المصرية ،لجذب مزيدا من الاستثمارات الكورية.

ولفت إلي إن مجلس إدارة الغرفة، يسعي الي دعم الصادرات المحلية الي الاسواق الخارجية ومن خلال الجمعية سيتم بحث فرص تصديرية جديدة للمنتجات المصرية الي السوق الكوري، بالاضافة الي دراسة اقامة استثمارات مشتركة بين الجانبين ،مشيرا إلي إن البروتوكول سيتيح تبادل الوفود وتقديم المساندة لها والمشاركة في اللقاءات والمعارض والتجمعات الخاصة بفرص الاستثمار المتنوعة وتبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين.

وقال رئيس الجمعية الكورية ،إنه من خلال غرفة القاهرة يرغب في تنمية العلاقات الاقتصادية المصرية الكورية ،وفتح افاق استثمارية جديدة في مصر مستعينا بالغرفة التي تمثل مجتمع الاعمال ،معتبرا الغرفة بوابة مهمة لفتح اسواق جديدة للاستثمارات الكورية وايضا المنتجات الكورية.

وقال نائب رئيس الغرفة إنه من خلال هذا البروتوكول والمعلومات التي ستتوفر من خلاله؛ سيؤدي ذلك الي زيادة التعاملات التجارية والاستثمارية بين البلدين خاصة، إن الفترة القادمة ستشهد تنظيم لقاءات ثنائية بين منتسبي غرفة القاهرة وأعضاء الجمعية من المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل مباشر، لتكون النتائج اكثر ايجابية وهو الامر الذي اتفق عليه الطرفان.

من جانبها قالت الدكتورة شيرين ثابت الممثل التنفيذي للجمعية الكورية، إن زيارة وفد الجمعية لغرفة القاهرة يعتبر بمثابة الانطلاقة الحقيقية لزيادة العلاقات الاقتصادية بين البلدين الفترة القادمة، خاصة إن الجانبين لديهم رغبة في دعم هذه العلاقات وزيادة الاستثمارات المتبادلة بينهما .

وأضافت د.شيرين ثابت إن العلاقات بين الغرفة والجمعية ستسير في خطين متوازيين في الفترة القادمة الاول بحث سبل جديدة لاقامة استثمارات متبادلة أو مشتركة بما يحقق مصالح البلدين ودعمها ،من خلال الغرفة والجمعية والتسهيلات التي سيقدمها كل طرف للاخر، اما الخط الثاني وهو زيادة التعاملات التجارية من خلال عمليات الاستيراد والتصدير من المنتجات التي يحتاجها سوقي البلدين ،متوقعة ان تحدث انتعاشة في العلاقات الاقتصادية بين الجانبين خاصة في ظل تبادل الرغبة بين مسئولي الغرفة والجمعية في دعم هذه العلاقات مستقبلا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر