جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

"محافظ المنيا" يبحث مع أعضاء القومي لشئون الإعاقة الاستعدادات لـ"سنابل الغد"

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 02:11 م
تحيا مصر
طباعة
المنيا ـ ايمان سليم
بحث عصام البديوي محافظ المنيا اليوم مع أعضاء المجلس القومي لشئون الإعاقة الاستعدادات الخاصة بالمهرجان الرياضي الأول "سنابل الغد" بهدف دمج الأفراد ذوي الإعاقة، والذي سيقام بالصالة المغطاة الخميس القادم بجامعة المنيا.

حضر اللقاء محمد عبدالفتاح السكرتير العام المساعد وبهاء الدين مختار الأمين العام المساعد للمجلس القومي لشئون الإعاقة، ومديري مديريات الثقافة والشباب والرياضة وعدد من الجهات المعنية.

يهدف المهرجان إلى إدخال السعادة على الأفراد ذوى الاعاقات المختلفة، وذلك من خلال بعض الأنشطة الرياضية والفنية الترويجية ودمجهم مع أقرانهم من الأسوياء فى تلك الأنشطة مما يحقق الدمج الاجتماعى وإزالة حواجز الخوف والتفرقة بين الأسوياء والأفراد ذوى الاعاقة فى المجتمع هدف المهرجان، كما يعمل على ترسيخ مفهوم التكامل الاجتماعى والدمج وتكوين علاقات اجتماعية بين فئات المجتمع، الى جانب زرع روح التعاون والحب بين الأشخاص.

أشاد المحافظ، بما يقدمه ابنائنا من ذوي الاعاقة من انجازات في كافة المجالات، وقال انه يجب تغيير النظرة إليهم فهم ليسوا اصحاب اعاقة والكثير منهم افضل بكثير من الاسوياء انفسهم.

وأضاف اننا في حاجة الى جهد كبير وعمل مستمر لازالة الحواجز النفسية والصورة الذهنية، التي تم رسمها عنهم فمراعاة مشاعر الاخرين والاحساس بهم هدف سامي يجب الوصول اليه وتحقيقه.واكد على توفير كافة أوجه الدعم لنجاح المهرجان وتحقيق أهدافه.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر