جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

39 مجزرا للعمل مجانا 24 ساعة ووقف الإجازات لبيطري أسيوط

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 09:40 م
تحيا مصر
طباعة
أسامة محمد
استعدت مديرية الطب البيطري بأسيوط، لاستقبال عيد الأضحى المبارك بكافة مراكز وقرى المحافظة، حيث تم وقف جميع الإجازات للأطباء البيطريين العاملين بمجازر المحافظة والتي يبلغ عددها 39 مجزرا، خلال فترة العيد مع العمل بالتناوب بين أطباء المجازر لاستقبال الذبائح والكشف عليها وختمها مجانا بناءًا على تكليفات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، صرح بذلك اللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام المحافظة.

وأوضح السكرتير العام، أنه تقرر عمل المجازر التي يبلغ عددها 39 مجزرا على مستوى المحافظة طوال 24ساعة على أن يكون الذبيح على فترتين بإشراف مدير المجزر، وذلك لمواجهة الأعداد المتزايدة من المذبوحات خلال العيد، مشيرًا إلى تشكيل غرفة عمليات بمديرية الطب البيطري للرد على استفسارات وشكاوى المواطنين خلال فترة العيد.

وأضاف الدكتور صلاح ابراهيم، وكيل وزارة الطب البيطري بأسيوط، أنه تم تكليف الأطباء البيطريين بالإشراف على شوادر بيع اللحوم التي تقيمها المحافظة بحيث يتواجد طبيب بيطري بكل شادر للتأكد من مدى صلاحية اللحوم.
كما تم التنسيق مع مباحث التموين لتنفيذ حملات تفتيشية على محلات الجزارة ومحلات بيع وعرض اللحوم والدواجن والأسماك فضلًا عن المرور على جميع الثلاجات للتأكد من سلامة التخزين ومطاقة المجمدات للمواصفات القياسية.
كما يتم التنسيق مع الأكمنة ونقاط التفتيش لمنع دخول أو خروج أي لحوم مخالفة للائحة المجازر الحكومية، وتنظبم حملات إرشادية للمواطنين لتوعيتهم بعدم شراء المذبوحات من خارج المجازر الحكومية، والتأكد من وجود الاختام على اللحوم حفاظًا على صحة المواطنين.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر