جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالصور..قصور ثقافة الإسكندرية تحتفل بعيد الأضحى

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 01:26 م
تحيا مصر
طباعة
محمود زعتر
نظم بيت ثقافة أبو قير التابع لفرع ثقافة الإسكندرية يومًا ثقافيًا ترفيهيًا، بدأت الفعاليات بمحاضرة بعنوان"عيد الأضحى فداء وفرحة"حاضر فيها الشيخ محمد عبد المقصود المزين - الواعظ الديني بالأزهر، أعقبها لقاء فني بعنوان "أسس التصميم واستخدام الألوان" قامت خلاله الفنانة التشكيلية نهي أحمد بتعريف الرواد علي عناصر التصميم وأنواعه والألوان الأساسية والثانوية والباردة والدافئة والمحايدة.

وعلى هامش الاحتفال أقيمت مجموعة من الفقرات الغنائية والأناشيد الدينية، وفي الختام تم توزيع جوائز عينية وشهادات تقدير على المتميزين في حضور أشرف موريس مدير الموقع.

كما أقام بيت ثقافة ٢٦يوليو محاضرة بعنوان "الذبيح سيدنا إسماعيل عليه السلام"، ألقتها سارة رمضان أخصائي المكتبات متحدثة عن امتحان إيمان كل من سيدنا إبراهيم وسيدنا إسماعيل عليهما السلام وقياس صبرهما واستسلامهما لأمر الله وهو ذبح سيدنا إبراهيم لأبنه، مضيفة أن الله أراد إبطال هذا النوع من التضحية، فاختار خليله إبراهيم عليه السلام ليكون هو المثال العملي لإبطال هذه العادة، وافتداه بكبش عظيم.
كما أقام بيت ثقافة رشدي التابع لنفس الفرع ورشة فنية لتنمية مهارات الأطفال في الرسم بمشاركة الفنانات التشكيليات سندس إبراهيم وإيمان فؤاد، إلى جانب ورشة رسم وأخرى للمسرح بقصر ثقافة برج العرب تدريب الفنان حامد مراد.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر